رياضة

"الخضر" من أجل مقعد في المربع الذهبي

يواجهون تونس اليوم في الكأس العربية لأقل من 20 سنة:

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 20 سنة، نظيره التونسي، اليوم بملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بأبها السعودية، في حوار مغاربي ساخن من أجل حجز مقعد في الدور نصف النهائي للكأس العربية لهذا الصنف العمري.

التشكيلة الجزائرية التي تأهلت للدور ربع النهائي بعد تسجيلها لفوزين أمام لبنان وليبيا، تطمح لمواصلة طريقها في هذه المنافسة التي سبق لها أن نشطت مباراتها النهائية في دورة-2021 بالقاهرة، ولبلوغ هذا الهدف، يبقى زملاء لخلو أخريب مطالبين يتجاوز عقبة "مسور قرطاج" المتألقين بخطهم الهجومي.

وسيكون لاعبو المدرب محمد لاسات مدعوين لتقديم مستوى عاليا والاعتماد على دفاع قوي، حتى يتفادوا الإقصاء خاصة وأنهم يطمحون للتتويج باللقب، ورغم صعوبة المهمة، أمام تشكيلة تونسية قوية، يتمنى "الخضر" تقديم مردود أفضل من النسخة الثامنة، خاصة وأن هدفهم الأول يتمثل في الفوز باللقب، حتى وأن كانت منافسة المنتخبات الأخرى قوية وفي مقدمتها حامل اللقب ومنظم الدورة، العربية السعودية.

وفي حال بلوغ المربع الذهبي، سيكون "الخضر" أمام منافس من العيار الثقيل، ويتعلق الأمر بالفائز من لقاء، مصر- المغرب.

من جهتها، ستكون مهمة المنتخب السعودي سهلة نسبيا بمواجهتها نظيرتها اليمنية، خاصة وأن هذه الأخيرة تأهلت ضمن أحسن المنتخبات التي احتلت المرتبة الثانية رفقة المنتخب الفلسطيني الذي سيواجه نظيره الأردني.

وتعرف هذه البطولة مشاركة 18 بلدا، تم تقسيمهم إلى ست مجموعات كل واحدة منها تضم ثلاثة منتخبات، ويتأهل متصدرو المجموعات الست إضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني، إلى الدور ربع النهائي المقرر يوم الأحد 31 جويلية.

أما الدور نصف النهائي، فسيجرى يوم الاربعاء 3 أوت القادم، بينما تمت برمج النهائي يوم السبت 6 اوت.

من نفس القسم رياضة