رياضة

الفاف أمام فرصة ذهبية لبرمجة مقابلتين وديتين في سبتمبر المقبل

الكاف تستعد لإعلان تأجيل مواجهة النيجر المزدوجة

تستعد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للإعلان عن تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024، إلى أواخر مارس 2023، حسبما كشفت عنه تقارير إعلامية أمس.

وكان يفترض تنظيم الجولتين المشار إليهما في أواخر سبتمبر المقبل، ولكن تأجيل تنظيم النهائيات بِكوت ديفوار من صيف 2023 إلى مطلع عام 2024، أجبر "الكاف" على اتخاذ هذا القرار، كما أوردته قناة "كنال " الفرنسية، أمس.

وهكذا لن يواجه المنتخب الوطني نظيره فريق النيجر مرتين في سبتمبر المقبل، على أن يلتقيا الطرفان في ربيع 2023، ما يعني ان الخضر سيركنون لراحة إجبارية طويلة، وهو ما من شانه أن يشكل حافزا إضافيا

وفي انتظار ترسيم "الكاف" لِهذا القرار والإعلان عنه، يفترض أن الناخب الوطني جمال بلماضي سيشرع في التخطيط لِبرمجة مقابلة أو مقابلتين وديتين للاعبيه في سبتمبر المقبل، على أن تكون آخر فترة يلتقي فيها بلماضي بعناصره، على اعتبار أن فترة ما بين الـ 21 من نوفمبر والـ 18 من ديسمبر المقبلَين، ستكون موعدا لِتنظيم كأس العالم بِقطر.

وتملك الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عددا من العروض بخصوص إمكانية مباريات ودية للخضر، ومن بينهما منتخبات عالمية حسبما تحدثت عنه العديد من المصادر المطلعة، وستكون الفرصة مواتية بالنسبة لبلماضي لترسيم مباراة أو اثنتين لأشباله لمنحهم فرصة الاحتكاك بلاعبين من أعلى مستوى، على غرار لاعبي منتخبي إيطاليا وبلجيكا.

من نفس القسم رياضة