رياضة

الفاف تدرس برمجة مقابلتين وديتين عالميتين للخضر في سبتمبر

تلقت دعوة للمشاركة في المؤتمر الدولي للفيفا

تستعد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم للاتفاق على مقابلتين وديتين للمنتخب الوطني ضد منتخبين عالميين، وذلك خلال فترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر المقبل، في الوقت الذي تلقت فيه الهيئة الكروية الجزائرية دعوة من نظيرتها الدولية للمشاركة في المؤتمر الدولي للفيفا.

فقد كشفت مصادر إعلامية أمس عن أن الفاف تنتظر قيام "الكاف" بتأجيل موعد الجولتين القادمتين من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 من أجل التحرك لحسم الأمور مع منتخبات عالمية، على اعتبار أن كأس أفريقيا تم تأجيلها من جوان 2023 إلى جانفي 2024، للسماح للمنتخبات المتأهلة لكأس العالم بالتحضير الجيد.

ونظرا لكون الخضر غير معنيين بالمونديال، فإن الفاف ستعمل على برمجة لقاءات بطابع مونديالي، خاصة أنها تمتلك مقترحات رسمية من إيطاليا وبلجيكا وكرواتيا للعب معها بشكل ودي.

من جهة أخرى، تلقت الفاف دعوة من الفيفا للمشاركة في مؤتمرها الدولي المقبل، حيث كشف الحساب الرسمي للفاف، بأن المؤتمر المقبل للفيفا، سيتم عقده بمنطقة سان خوسي، بكوستاريكا، في الفترة يومي 26 و27 سبتمبر المقبل.

كما نقلت الفاف، أبرز المحاور التي سيتم مناقشتها، وهي، محاربة الفساد الرياضي، حماية البيانات، ثقافة التحدث، تضارب المصالح، تطبيق برامج المطابقة الخاصة بالفيفا، وسيكون أول مؤتمر تعقده الفيفا عن قرب، بعد سنتين من المؤتمرات التي تم عقدها عن طريق التحاضر المرئي عن بعد.

من نفس القسم رياضة