رياضة

بلايلي يتألق في مواجهة بريست لنادي لوريون الودية

سيكون مطالبا بمضاعفة العمل للرفع من جاهزيته البدنية

تلقى الدولي الجزائري يوسف بلايلي، إشادة كبيرة من طرف وسائل الإعلام الفرنسية، بعد أول ظهور له في لقاء ودي مع فريق بريست، استعدادا للموسم الجديد 2022-2023.

وكان بلايلي قد شارك لمدة شوط كامل كلاعب أساسي في مركز الجناح الأيسر، خلال لقاء فاز به فريقه بهدف دون رد، تم تسجيله في الثواني الأخيرة من عمر المباراة.

وأكدت صحيفة "لوتيليغرام" الفرنسية، أن المهاجم الجزائري وخلال الـ45 دقيقة التي شارك فيها، كان أحسن عنصر في تشكيلة المدرب ميشيل دير زاكاريان، وأشار المصدر نفسه لصناعة صاحب المراوغات السحرية لغالبية الفرص الخطيرة لفريقه، وهو ما يعتبر أمرا إيجابيا بالنسبة له، رغم أنه لم يستأنف التدريبات سوى منذ أسبوع واحد فقط.

كما نقلت الصحيفة تصريحات للمدرب دير زكارايان نوه من خلالها بمستوى لاعبه: "لقد استجاب اللاعبون لما كنا ننتظره منهم، فقد قدموا ما عليهم، وبالنسبة لعودة فرانك هونورا ويوسف بلايلي فقد كانا بحاجة للعودة إلى المنافسة، وهذا ما حدث، وعلينا الآن أن نبحث عن تحسين المستوى في جميع الوضعيات"

وفي نفس السياق أكدت الصحيفة أن نقطة ضعف بلايلي مستمرة، وهي عدم جاهزيته البدنية لافتة لعدم امتلاكه للياقة التي تسمح له باللعب لمدة 90 دقيقة حتى اللحظة، ويمتلك اللاعب الوقت اللازم هذه المرة من أجل التدارك والتواجد في كامل جاهزيته عند انطلاقة الدوري الفرنسي 2022-2023.

من نفس القسم رياضة