رياضة

رئيس الجمهورية تبون يستقبل رئيس الكاف موتسيبي

على هامش زيارة المسؤول الإفريقي للجزائر ومعاينة منشآتها

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم باتريس موتسيبي، أمس، بمقر رئاسة الجمهورية، بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالعلاقات الخارجية عبد الحفيظ علاهم، عبد الرزاق سبقاق، وزير الشباب والرياضة، إلى جانب رئيس الفاف جهيد زفيزف.

وكان موتسيبي قد اجتمع صبيحة أمس، برئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بفندق الشيراطون، حيث ناقش الطرفان عدة نقاط متعقلة بكرة القدم في افريقيا، وبتنظيم الجزائر لكأس إفريقيا للمحليين مطلع العام المقبل.

وكان من المقرر أن يجري رئيس الكاف، زيارة ميدانية لبعض ملاعب الوطن، من اجل الوقوف على الإمكانيات التي تتمتع بها بلادنا، سيما المنشآت الرياضية من ملاعب ومراكز استرجاع، إضافة إلى الفنادق ومراكز الإقامة.

وأبدى رئيس الكاف في تصريحات صحفية ثقته الكبيرة في قدرة المنتخب الوطني على العودة بقوة، كما تنبأ بتأهله لكأس العالم، في الطبعة الموالية لمونديال قطر: "متأكد من قدرة المنتخب الجزائري، والأندية الجزائرية على العودة بقوة، ونحن بحاجتهم ليكونوا من بين الأفضل في افريقيا، أقولها منذ الآن، بأن الجزائر ستكون حاضرة في الطبعة المقبلة من كأس العالم"

كما أبدى موتسيبي، أسفه الشديد لعدم تأهل المنتخب الوطني لكأس العالم قطر 2022: "كرئيس للكاف، أدعم جميع المنتخبات الإفريقية لكنني لست سعيدا لعدم تواجد المنتخب الجزائري في قطر، المنتخب الجزائري لطالما مثل افريقيا أفضل تمثيل، وأنا هنا لأؤكد للجزائريين بأن كل افريقيا تدعمهم للعودة بقوة".

وعبر ذات المتحدث عن امله، أمله في تنظيم الجزائر لأفضل طبعة على الإطلاق من كأس إفريقيا للمحليين: "نأمل في أن تكون منافسة الشان المقبلة والمقررة بالجزائر أفضل طبعة تم تنظيمها، العديد من البلدان الإفريقية جد متحمسة للقدوم إلى الجزائر، من أجل المشاركة في الشان المقبل، ونريد أن تكون الطبعة المقررة في الجزائر هي الأفضل"

من نفس القسم رياضة