رياضة

المنتخب الوطني في مهمة رد الاعتبار بالقاهرة

كأس إفريقيا للأمم 2022 لكرة اليد تنطلق اليوم

يشارك المنتخب الوطني رجال في النسخة الخامسة والعشرين لبطولة إفريقيا للأمم في كرة اليد 2022، التي تحتضنها مصر من 11 إلى 18 جويلية بمشاركة 13 بلدا، بهدف رد الاعتبار لنفسه بعد إخفاقه في دورة العاب البحر الابيض المتوسط بوهران.

ويطمح السباعي الجزائري الذي عاد للنشاط بعد عامين من "سبات مفروض" (كوفيد-19)، للظهور بوجه مشرف في القاهرة، ومحو أثار مشاركته الهزيلة في الألعاب المتوسطية بوهران باحتلاله المركز السادس في الترتيب النهائي.

وفي مصر ستكون مهمة ابناء المدرب الوطني، رابح غربي التأهل لمونديال-2023، واحتلال على الأقل المركز الثالث المحقق في دورة كان-2020 بتونس.

ومن المنتظر أن يتأهل السباعي الجزائر المتواجد ضمن المجموعة الثانية رفقة الغابون وغينيا، للدور ربع النهائي في المركز الاول لتفادي منافس قوي في الدور المقبل.

ورغم غياب عنصرين أساسيين في التشكيلة وهما أيوب عبدي، وربما مسعود بركوس، المصابين في دورة وهران، بإمكان الطاقم الفني الاعتماد على عناصر قادرة على سد الفراغ الذي تركه العنصران البارزان في صفوف المنتخب الوطني.

ويستهل الخضر يوم غد مغامرتهم القارية بمواجهة منتخب غينيا (سا 30ر16 بتوقيت الجزائر) بعد أن كان مقررا اللعب اليوم أمام كينيا المنسحب رسميا من الدورة على أن يواجهوا يوم الاربعاء منتخب الغابون.

بالنسبة لرفاق الحارس خليفة غضبان، ستبدأ الأمور الجدية في الدور ربع النهائي حيث سيلعبون ضد منتخب من المجموعة الأولى التي تضم مصر والكاميرون و المغرب، وفي حال بلوغ المربع الذهبي، سيكون السباعي الجزائري في مهمة رفع التحدي على غرار الدورات السابقة أمام مصر أو تونس المرشحتين بقوة لتنشيط المباراة النهائية للنسخة ال 25.

من نفس القسم رياضة