رياضة

"آمال الخضر" يواجهون الكاميرون في دورة الألعاب الإسلامية "قونية 2022"

القرعة أوقعتهما معا في المجموعة الأولى رفقة تركيا السنغال

أوقعت قرعة دورة كرة القدم للألعاب الإسلامية 2022 التي ستلعب في مدينة قونية التركية، والتي سحبت أول أمس المنتخب الوطني الجزائري لأقل من 23 سنة في المجموعة الأولى رفقة كل من تركيا (البلد المنظم) السنغال والكاميرون، وتتكون المجموعة الثانية من كل من العربية السعودية والمغرب وأذربيجان وإيران.

وستقام دورة كرة القدم للألعاب الإسلامية "قونية 2022" والتي تنظم من قبل الاتحادية الرياضية للتضامن الإسلامي، في الفترة الممتدة من 9 الى 18 أوت المقبل.

ومما لا شك فيه هو أن مباراة الجزائر الكاميرون لحساب المجموعة الأولى ستجلب أنظار المتتبعين، خاصة منهم الجزائريين الذين لم ينسوا إياب الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم بقطر، والذي جرى بملعب مصطفى تشاكير بالبليدة، وعرف تجاوزات خطيرة من الحكم باكاري غاساما الذي عرف كيف يغير مجرى المواجهة لفائدة الأسود غير المروضة، وهو ما سيعمل "آمال الخضر" على أخذ ثأرهم من خصمهم الكاميروني في هذه الدورة.

الجدير بالذكر ان العاب التضامن الإسلامي هي تظاهرة رياضية تنظم من قبل الاتحادية الرياضية للتضامن الإسلامي (نشأت يوم 6 ماي 1985 بالرياض) تحت رعاية منظمة التعاون الإسلامي، وتعد دورة قونية 2022 الخامسة في تاريخ الألعاب، وجرت الدورات الأولى في كل من مكة 2005 و بالامبان 2013 ، وجرت آخر طبعة في باكو بأذربيجان، من 12 الي 22 ماي 2017 بينما ستقام دورة 2025 بالكاميرون.

من نفس القسم رياضة