رياضة

الرباع وليد بيداني: "سعيد بالتتويج رغم نقص التحضير والامكانيات"

فاز بميدالية ذهبية وأخرى فضية في رفع الأثقال في الألعاب المتوسطية:

أعرب الرباع الجزائري وليد بيداني عن سعادته لكبيرة بتتويجه لميداليتين (ذهبية وفضية) في على التوالي، حركتي الخطف والنثر (وزن أكثر من 102 كغ) بالرغم من "نقص التحضير والإمكانات"، كما قال، خلال الفترة الإعدادية للدورة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها مدينة وهران منذ 25 يونيو وإلى غاية السادس من يوليو الجاري.

وقال بيداني في تصريح له عقب انتهاء المنافسة: "التحضيرات لم تجر على ما يرام. كانت هناك مشاكل وتم تجاوزها. قمت بتربص واحد للتحضير لهذا الموعد المتوسطي وهذا غير كافي لرياضي يطمح للصعود على منصة التتويج، ورغم كل ذلك، عملت بجد كبير وحضرت للتتويج بميداليتين ذهبيتين ولكن لم يسعفن الحظ وتوجت بميدالية ذهبية واحدة وأخرى فضية، أشكر الشعب الجزائري عامة والجمهور الوهراني خاصة على الدعم والمساندة وأهدي لهم هذا التتويج".

وينتظر بيداني الدعم من الوزارة الوصية والاتحادية الجزائرية للعبة وبرمجة العديد من التربصات لتحضير الرباعين للمنافسة على الألقاب في المواعيد الرياضية القادمة، وأردف قائلا "حققت خلال هذه المنافسة 3 أرقام شخصية جديدة منها رقم إفريقي في الخطف (202 كغ) وهو ما سيحفزني أكثر لتحطيم أرقام عربية وإفريقية ومتوسطية في المنافسات الرياضيات القادمة. وأضرب لكم موعدا في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 للتتويج بإحدى الميداليات وتشريف الألوان الوطنية "، مضيفا أنه هذه الرفعات المحققة اليوم بوهران، تساوي ميدالية فضية في الألعاب الأولمبية الأخيرة بطوكيو (اليابان) التي لم يشارك فيها بسبب إصابة بكوفيد-19.

وكان بيداني ( 102 كغ) قد أحرز الميدالية الذهبية في حركة الخطف بحمولة (202 كغ) والفضية في النثر بحمولة (235 كغ) في المنافسات التي جرت مساء أول امس بقصر المعارض بالمدينة الجديدة بوهران ضمن الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط -2022 .

من جهته، أبرز مساعد المدرب الوطني للرباع الجزائري مزوار عبد العزيز بأن " الرباع بيداني أحسن رياضي في هذا الاختصاص على المستوى العربي والإفريقي.

من نفس القسم رياضة