رياضة

"الخضر" مصرون على الفوز من أجل بلوغ الدور نصف النهائي

سيواجهون فرنسا اليوم في دورة كرة القدم بالألعاب المتوسطية

بات المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 18 سنة، أمام حتمية الفوز ضد نظيره الفرنسي اليوم، في المقابلة المقررة بملعب احمد زبانة بداية من الثامنة مساء، من اجل اقتطاع تأشيرة المرور الى الدور نصف النهائي من دورة العاب البحر الابيض المتوسط وهران 2022 ، لحساب الجولة الثالثة و الاخيرة من المجموعة الاولى .

فبعد بدايتهم الموفقة في الدورة، بفوزهم على منتخب اسبانيا بنتيجة يوم الاحد المنصرم، تجرع رفاق محمد رفيق عمر هزيمة مفاجئة وغير متوقعة امام المنتخب المغربي اول أمس، اخلطت حسابات التشكيلة الوطنية صاحبة المركز الثاني ب3 نقاط، والمطالبة بتحقيق الانتفاضة امام منتخب فرنسا صاحبة المركز الاول ب4 نقاط، المتعادل امام اسبانيا بعد ان تفوق على المغرب في المقابلة الأولى.

وعن حظوظ المنتخب الوطني في المنافسة، أكد المدرب الوطني مرادي سلاطني - الذي سيفقد خدمات مدافع شباب بلوزداد فؤاد حنفوق الذي طرد في مواجهة المغرب-" انه لم يعد امام اشباله خيارا مطروحا سوى التفوق على منتخب فرنسا من اجل بلوغ الدور المقبل مضيفا " ان المنتخب الوطني يجب ان يعود لطريقة لعبه التي اعتمدها في المواجهة الاولى امام اسبانيا من اجل تجنب اقصاء مبكر وتحقيق الهدف المسطر المتمثل في بلوغ المربع الاخير من المنافسة ".

وفي المواجهة الاخرى لحساب نفس المجموعة، المقررة بملعب مرسى الحجاج، سيواجه منتخب اسبانيا، الذي لا يحتاج سوى لنقطة واحدة من اجل التأهل.

وفي المجموعة الثانية، سيتنافس منتخبا تركيا والبرتغال المتقاسمان للمركز الثاني بـ3 نقاط، عن بعد من اجل بلوغ المربع الاخير، من خلال مواجهتيهما على التوالي لإيطاليا (المركز الأول ب6 نقاط) و اليونان المقصى من المنافسة.

وتجدر الإشارة ان صاحبي المركزين الاول والثاني من كل مجموعة سيتأهلان الى الدور نصف النهائي، المقرر يوم السبت المقبل، على ان تقام المقابلة النهائية يوم الثلاثاء 5 جويلية بالمركب الاولمبي ميلود هدفي

من نفس القسم رياضة