رياضة

الكاراتي الجزائري يتألق ويبهر ويسيطر على المنافسين

اليوم الأول من ألعاب البحر الأبيض المتوسط

حققت رياضة الكاراتي الجزائري بداية جد موفقة في اليوم الاول من منافسات العاب البحر المتوسط، التي جرت أول امس، من خلال حصدها لخمس ميداليات (4 ذهبيات و واحدة فضية) نصبت بها الجزائر في صدارة الترتيب المؤقت للألعاب.

وكان المعدن النفيس في بداية هذه الالعاب من انجاز كل من سيليا ويكان ولويزة ابوريش وشيماء ميدي وأسامة زياد الذين تألقوا بشكل ملفت امام منافسين متمرسين وأقوياء.

ففي فئة 50 كلغ، تجاوزت ويكان بسهولة عقبة المصرية ريم سلامة، وذلك تحت تشجيعات الجمهور الذي كان رائعا في تقديم الدعم والمساندة للعناصر الوطنية، وهي الميدالية الأولى التي دفعت بقية العناصر الجزائرية الى الاصرار على المضي قدما، مثل ما كان الامر بالنسبة للويزة ابوريش، التي منحت الجزائر الذهبية الثانية بعد تفوقها على المصرية احلام يوسف، وعلى غرار زملتيها، لم تدخر المصارعة الشابة شيماء ميدي جهدا لإهداء الجزائري الذهبية الثالثة بعد فوزها على منافستها التونسية وفاء محجوب.

وتأكدت سيطرة العناصر الوطنية بإضافة الميدالية الذهبية الرابعة بفضل المصارع اسامة زايد (اقل من 75 كلغ) بعد منازلة قوية تجاوز فيها عقبة منافسه المصري القوي عبد العزيز عبد الله، واكتمل حصاد الكاراتي الجزائري في اليوم الاول بفضية علاء سليمي في(اقل من 60 كلغ) بعد انهزامه في المواجهة النهائية امام التركي اياد صمدان.

وعلى غرار الكاراتي، عرفت منافسات اليوم الاول تألق رياضة المصارعة، بعد تأهل كل من عزارة (87 كلغ) صاحب ذهبية العاب تاراغونا، على حساب التركي علي سينغيز، مثله مثل زميله اوكالي (77 كلغ )  حامل اللقب الافريقي الذي تجاوز عقبة الكرواتي، فيما تجاوز اسحاق غايو عقبة المصري عمر عبد الرحيم .

وفي رياضة الملاكمة اقتطع الملاكمان يوغرطة آيت بقة (69 كلغ) و يونس نموشي (75 ملغ) تأشيرة التأهل الى الربع النهائي.

من نفس القسم رياضة