رياضة

المنتخب الوطني يسعى للإطاحة بالمغرب للتأهل إلى المربع الذهبي

بعد فوزه على إسبانيا في افتتاح الألعاب المتوسطية

منتشيا بالفوز الثمين المحقق في الجولة الأولى على حساب اسبانيا بنتيجة لحساب المجموعة الأولى، يواجه المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة نظيره المغربي اليوم بملعب سيق، بنية اقتطاع تأشيرة التأهل الى الدور نصف النهائي من دورة كرة القدم لألعاب البحر الأبيض المتوسط.

فبعد تمكنه من قلب كل التكهنات التي كانت ترجح كفة المنتخب الاسباني، سيسعى المنتخب الوطني لتأكيد علو كعبه أمام المغرب المنهزم في المقابلة الأولى أمام نظيره الفرنسي بنتيجة، في المقابلة الثانية للمجموعة الأولى، و بالرغم من انه لم يكن مرشحا للتأهل في مجموعته، الا أن "الخضر" أبانوا عن إمكانيات محترمة مكنتهم من تجاوز عقبة احد أقوى المنتخبات في هذه الدورة.

وبخصوص هذه المواجهة، اكد الناخب الوطني، مراد سلاطني، مباشرة بعد الفوز على اسبانيا: "يتعين علينا الآن التأكيد امام المغرب في مقابلة تكتسي طابع مغاربي خالص، نحن مطالبون بتحقيق النتيجة التي تمكننا من بلوغ الدور نصف النهائي".

وعن التشكيلة الوطنية، تبقى مشاركة المدافعان فؤاد حنفوق وصالح الدين زاوي، غير مؤكدة بسبب الاصابة.

و في المقابلة الاخرى لحساب المجموعة الأولى، سيكون المنتخب الاسباني أمام حتمية الفوز امام المنافس الفرنسي بملعب أحمد زبانة، من أجل تجنب مغادرة الدورة في وقت مبكر، علما و ان المنتخب الفرنسي سيخوض اللقاء بنية اقتطاع تأشيرة التأهل للدور المقبل.

وفي المجموعة الثانية، ستتنافس ايطاليا وتركيا على تأشيرة التأهل، عند مواجهتهما على التوالي لكل من اليونان بملعب مرسى الحجاج، والبرتغال بملعب سيق.

من نفس القسم رياضة