رياضة

"بلماضي اكتسب الثقة وهو يفهم كرة القدم ويعرف كيف يوظف أفكاره"

الفرنسي فينغر يثني على مدربي القارة السمراء ويؤكد

أثنى المدير الفني الفرنسي الشهير أرسين فينغر والمستشار الحالي في الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن المدربين في القارة الأفريقية، من بينهم الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي يقود الخضر منذ عام 2018، وقال إنه يعتبره ثاني أفضل مدرب في القارة السمراء حاليا.

 ويرى المدير الفني السابق لنادي أرسنال الإنجليزي، أن بلماضي من المدربين الذين يفهمون كرة القدم، مشيدا أيضا بمدرب منتخب السنغال بطل أفريقيا أليو سيسي، واصفاً الكونغولي فلوران إيبينغ، مدرب نهضة بركان المغربي، بـ"غوارديولا أفريقيا".

وقال أرسين فينغر، في تصريحات نقلها موقع "أفريكا سبور"، أمس: "كرة القدم الأفريقية مزدهرة، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى جيل جديد من المدربين الذين يحاولون الابتكار".

وتابع المدرب الفرنسي: "يكتسب جمال بلماضي الثقة، فهو يفهم اللعبة ويعرف كيف يوظف أفكاره، والأمر نفسه بالنسبة للسنغالي أليو سيسي، وهما يفهمان كرة القدم، أما فلوران إيبينغ، فأعتبره غوارديولا أفريقيا، ولن أُفاجأ إذا تولى قيادة ناد أوروبي في السنوات المقبلة".

ويحقق بلماضي مشوارا رائعا على المستوى التدريبي، بعد أن كان قد قضى فترة ناجحة في قطر مع منتخب العنابي وفريق الدحيل، كما نجح في قيادة المنتخب الوطني للفوز بلقب أمم أفريقيا 2019 بعد انتظار طويل، وتبقى العثرة الوحيدة هي الإخفاق في التأهل لكأس العالم 2022، وكان قريبا من ذلك لولا هدف قاتل في آخر الثواني للمنتخب الكاميروني في اللقاء الفاصل بين المنتخبين.

 

من نفس القسم رياضة