رياضة

المصارع دريس مسعود يرافق خليف إيمان لحمل علم الوفد الجزائري

خلال افتتاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط "وهران2022":

أعلنت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية أن حامل علم الجزائر في ألعاب البحر الأبيض المتوسط رفقة إيمان خليف سيكون مصارع الجودو دريس مسعود رضوان، بطل إفريقيا وابن الباهية وهران .

الملاكم الشاب البالغ من العمر 20 سنة توج باللقب القاري في فئة اقل من 73 كلغ خلال بطولة افريقيا الاخيرة للجودو التي جرت بقصر المؤتمر بوهران في مايو الفارط.

يذكر ان اللجنة الاولمبية اختارت الاسبوع الفارط نائبة بطلة العالم للملاكمة، إيمان خليف، لحمل علم الوفد الجزائري، خلال مراسم حفل افتتاح النسخة التاسعة عشرة للألعاب المتوسطية-2022 بوهران المقررة بين 25 جوان و 6 جويلية.

يذكر، أن إيمان خليف (63 كلغ) كانت قد توجت بلقب نائب بطلة العالم خلال المونديال الأخير للملاكمة الذي جرى بمدينة إسطنبول التركية، وبفوزها بالميدالية الفضية، تكون خليف قد حققت سابقة أولى في تاريخ الملاكمة النسوية الجزائرية، وكانت ابنة مدينة تيارت قد احتلت المركز الخامس في أولمبياد2020 بطوكيو (اليابان).

وسيشارك في الموعد المتوسطي لمدينة وهران، 3434 رياضي من 26 بلدا، وتسجل إيطاليا حضورها في هذه الألعاب، بأكبر عدد من الرياضيين بتعداد يضم 565 عضو من أصل 5165 مشارك (رياضيين و رسميين) متبوعة بالبلد المنظم (الجزائر) بـ 522 عنصر من بينهم 193 رياضي و 136 رياضية.

من نفس القسم رياضة