رياضة

تسخير مركب الأندلسيات لرياضيي الألواح الشراعية وكرة اليد النسوية

ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022:

يستعد المركب السياحي الأندلسيات في عين الترك لاستقبال الرياضيين من تخصصي الألواح الشراعية وكرة اليد النسوية خلال الدورة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرر إجراؤها هذا الصيف في وهران، حسبما أكدته إدارة هذا المرفق.

وأوضح مسؤول المصلحة التقنية بالمركب، ميلود دباس، بأن المنشأة، التي تحتوي على فندق مكون من أربع بنايات بسعة إجمالية تبلغ 373 غرفة و 14 جناحًا لكبار الزوار بالإضافة إلى 125 مسكنا فرديا، سيتم تسخيره بالكامل لصالح الرياضيين المعنيين و مرافقيهم طيلة فترة الألعاب المتوسطية.

وأضاف "نعمل بتنسيق دائم مع اللجنة المنظمة المحلية للألعاب. كل شيء يسير وفق ما هو مخطط له حيث تقدمت الاستعدادات كثيرا لاستضافة الحدث، يمكنني القول إننا سنكون جاهزين مائة بالمائة للموعد المضبوط".

وسيكون شاطئ مركب الأندلسيات أيضًا مسرحًا لفعاليات منافسة الألواح الشراعية وهو الموقع الذي كان محل زيارة تفقدية من طرف أعضاء اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية خلال إقامتهم الأخيرة في وهران لتقييم التقدم المحرز في الاستعدادات للتظاهرة الرياضية.

وفي هذا الصدد، قال نفس المسؤول إنه "مرتاح" بعد أن لاحظ رضا أعضاء اللجنة الدولية "الذين غادروا مسرورين جدًا لاستعداداتنا لاستضافة الرياضيين ومرافقيهم وكذا الموقع الذي وضعناه تحت تصرف منظمي مسابقات الألواح الشراعية".

ونظرًا للعدد الكبير من المشاركين في الألعاب المتوسطية والذي يقدر بأكثر من 5.000 شخص بين رياضيين وأعضاء مختلف الطواقم قررت اللجنة المنظمة الاستعانة بهياكل إقامة إضافية بجانب القرية المتوسطية التي تتسع طاقة استيعابها ل 4.200 سرير.

وبناء على ذلك تقرر تحويل رياضيي الألواح الشراعية إلى مركب الأندلسيات خاصة أنه يضم موقع منافساتهم إضافة إلى تعيين نفس المركب لاستضافة منتخبات كرة اليد النسوية وعددها سبعة، علما وأن مبارياتها ستقام بالقاعة متعددة الرياضات ''الهاشمي حنطاز'' بعين الترك والتي لا تبعد عن ''الأندلسيات'' إلا ببضعة كيلومترات فقط.

من نفس القسم رياضة