رياضة

اختبار حقيقي للخضر وفرضة بلماضي لمعاينة العناصر الجديدة

محاربو الصحراء يواجهون إيران وديا اليوم بالدوحة

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره الايراني اليوم بالدوحة، في مباراة ودية تحضيرية ستكون بمثابة اختبار حقيقي للتشكيلة الوطنية أياما معدودة بعد بدايته الموفقة في تصفيات كاس افريقيا للأمم 2023 بتوقيعها لفوزين متتاليين.

المنتخب الوطني الذي نجح في استعادة نغمة الفوز بعد شهرين من الاقصاء المر من مباريات السد لمونديال 2022 بتسجيله لانتصارين على حساب اوغندا بملعب 5 جويلية، وأمام تنزانيا في دار السلام في تصفيات كاس افريقيا للأمم 2023، سيسعى الي تأكيد هذه الاستفاقة بمناسبة المواجهة الودية امام نظيره الايراني احد ممثلي القارة الاسيوية في نهائيات كاس العالم 2022 بقطر.

وفي غياب الثلاثي اسلام سليماني الهداف التاريخي "للخضر" والحارس رايس مبولحي والمدافع عيسى ماندي الذي قرر المدرب الوطني جمال بلماضي تسريحهم مباشرة بعد مواجهة تنزانيا يوم الأربعاء، إضافة للمصابين هشام بوداوي وهشام بن دبكة، من المتوقع ان يظهر المنتخب الوطني بتشكيلة مغايرة امام ايران.

وستكون مباراة اليوم فرصة للناخب الوطني جمال بلماضي لإقحام العناصر الجديدة التي لم تتح لها الفرصة للظهور في الخرجتين السابقتين امام اوغندا وتنزانيا، وشدد في وقت سابق على اهمية خوض مباراة ودية بمناسبة نافذة الفيفا لشهر جوان، حتى يتسنى له معاينة اللاعبين الجدد سيما وانه من ضمن سبعة عناصر جديدة تم استدعاؤهم فان الثنائي بلال براهيمي، ورياض بن عياد فقط الذي شارك في اللقاءين الأولين امام اوغندا وتنزانيا.

وستكون هذه المرة الفرصة سانحة لكل من الحارس ماندريا وزدادكة وعمراني وقادري لتوقيع مشاركتهم الاولى ضمن التشكيلة الوطنية امام منافس قوي لم يتجرع سوى هزيمة واحدة في مواجهاته ال 17 الاخيرة في مختلف المنافسات مسجلا 39 هداف مقابل 6 اهداف فقط دخلت شباكه.

يذكر ان آخر مواجهة بين المنتخبين تعود الى 27 مارس 2018 بمدينة غراز النمساوية و هي المباراة التي عادت فيها الغلبة للإيرانيين بنتيجة هدفين مقابل هدف.

من نفس القسم رياضة