رياضة

"نعرف منتخب تنزانيا جيدا ونعمل على تحقيق الفوز أمامه"

بلماضي يؤكد جاهزية لاعبي الخضر ويصرح

قال الناخب الوطني جمال بلماضي أن المنتخب الوطني تنقل إلى تنزانيا بنية افتكاك الفوز من المنتخب المحلي، في المباراة التي ستجمع الفريقين غدا لحساب الجولة الثانية من تصفيات كان 2023، رغم اعترافه بقوة المنتخب التنزاني الذي تطور كثيرا في الفترة الأخيرة.

وصرح بلماضي لوسائل الإعلام بمطار هواري بومدين، قبيل المغادرة نحو تنزانيا أمس: "الكرة الإفريقية تتطور بشكل ملحوظ، ويمكننا رؤية ذلك بوضوح من خلال المنشآت الرياضية التي أصبحت تمتلكها بلدان صغيرة في القارة، تقابلنا ضد منتخب تنزانيا من قبل، هناك تطور في طريقة لعب الخصم، لكننا نعرفهم جيدا".

وأكد ذات المتحدث انه يمتلك القدر الكافي من المعلومات عن الخصم: " تابعنا المباراة الأخيرة لتنزانيا ضد نيجيريا، ما جعلنا نتعرف على المستوى الحالي لهذا المنتخب، الذي تطور مقارنة بآخر مواجهة جمعتنا بهم في 2019، رغم محافظتهم على نفس المجموعة تقريبا، المنتخب التنزاني يملك ملعبا جيدا، ونتوقع أن يكون مملوء عن آخره، لذا نتوقع أننا سنخوض مباراة جيدة خارج الديار، ونعمل على تحقيق الفوز هناك".

وبخصوص جاهزية عناصره، أضاف الناخب الوطني "جميع اللاعبين جاهزون للمشاركة أمام تنزانيا، عدا هشام بوداوي الذي أصيب في الحصة التدريبية الأخيرة قبل المباراة الماضية، ولاعبون مثل مبولحي وسليماني، لا زالوا متعطشين للعب وتقديم المزيد للمنتخب الوطني، ونضع الثقة في قدراتهما كثيرا".

أما فيما يخص عناصره الجديدة التي لم يسبق لها اللعب في القارة السمراء، قال بلماضي: "قل لهم مرحبا بكم في افريقيا، أبقوا أعينكم مفتوحة، تابعو جيدا، وكونوا في المستوى".

من نفس القسم رياضة