رياضة

"فوزنا أمام أوغندا مستحق وعلينا المواصلة على هذا المنوال أمام تنزانيا"

قال أن بلايلي لم يفاجئه وأثنى على الحارس زغبة، بلماضي:

عبر الناخب الوطني جمال بلماضي، عن رضاه التام، بالفوز على أوغندا بنتيجة هدفين دون مقابل، بالجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تقام بكوت ديفوار العام المقبل.

وقال بلماضي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "كنا نعلم أن منتخب أوغندا سيشكل لنا عدة صعوبات، خاصة وأنه يمتلك صلابة دفاعية كبيرة، وقدم مباريات كبيرة في تصفيات المونديال، وأحرج المنتخب المالي، المنتخب الأوغندي لم يقدم أي شيء باستثناء ركلة الجزاء التي جاءت إثر ركنية، وما عدى ذلك كنا الأفضل، خاصة وأن أسلوبه ساعدنا على اللعب بأريحية في الهجوم".

ودعا بلماضي عناصره لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية: "أشكر كل اللاعبين الذي قدموا مباراة كبيرة، بالنسبة لي لقد كانوا في المستوى، وتحلوا بروح عالية سواء القدماء أو الجدد، والجميع كان جاهزا لتقديم الإضافة، يجب أن نواصل على هذا المنوال في المباراة القادمة أمام المنتخب التنزاني، وسنفعل ما في وسعنا للعودة بكامل الزاد".

كما أشاد بلماضي، بالمستوى الذي ظهر به الثنائي يوسف بلايلي، والحارس مصطفى زغبة، حيث اعتبر تألقهما بالأمر الجيد، والمفيد للجزائر: "زغبة حارس جيد للغاية، أنا أتابعه منذ فترة وأعرف إمكانياته جيدا، لقد بدل جهدا كبيرا في المعسكر، وأقول له لقد شاركت أساسيا محل رايس لأنك تستحق ذلك، مستوى بلايلي لم يفاجئني، فهذا النوع من اللاعبين قادر على صنع الفارق في أي لحظة، وأنا سعيد بتواجده معنا، وبالمستوى الذي ظهر به مع فريقه في الدوري الفرنسي رغم حداثة عهده، وأدعوه للمواصلة على هذا المنوال".

أما فيما يخص مواجهة تنزانيا يوم الأربعاء القادم في الجولة الثانية، قال: "بخصوص مباراة تنزانيا نتوقع أنها لن تكون سهلة، وسنلعبها على ملعب سيكون ممتلئًا عن آخره، لا أعلم بخصوص حالة أرضية الميدان، لكنهم سيفعلون ما في وسعهم للفوز علينا".

من نفس القسم رياضة