رياضة

الخضر يستهلون تصفيات الكان بفوز مهم ويؤكدون صحوتهم

يتصدرون مجموعتهم بعد الإطاحة بأوغندا بهدفين نظيفين

حقق منتخبنا الوطني فوزا مهما امام نظيره الاوغندي بهدفين دون رد، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كان 2023، ليتمكن بذلك طي صفحة الإخفاقات، واعتلاء صدارة مجموعته، نظرا لانتهاء المباراة الثانية بين النيجر وتنزانيا بالتعادل.

حاول لاعبو المنتخب الوطني بسط سيطرتهم على مجريات اللقاء منذ البداية، لكن تكتل دفاع منتخب اوغندا من جهة، وتسرع مهاجمي الخضر من جهة أخرى حالا دون الوصول إلى المرمى، لغاية الدقيقة الـ28 التي عرفت تسجيل عيسى ماندي لهدف السبق بعد تنفيذ بلايلي لمخالفة.

رد فعل الاوغنديين كان سريعا، فتحصلوا على ضربة جزاء في الدقيقة الـ32، تصدى لها الحارس مصطفى زغبة ببراعة، وكاد بلايلي أن يسجل الهدف الثاني بمقصية جميلة انبرى لها حارس اوغندا، لتنتهي المرحلة الأولى بتقدم الخضر بهدف دون رد.

وعمل محاربو الصحراء على تجسيد تفوقهم بهدف ثان، ولم يتمكنوا من تحقيقه سوى في الدقيقة الـ80 عن طريق المتألق يوسف بلايلي، فبعد مراوغات متعددة لمدافعي الخصم، سدد نجم بريست الفرنسي نحو المرمى ليعلن تعميق الفارق، ويتواصل اللعب على نفس المنوال، ورغم التغييرات العديدة التي أجراها المدربان، لم تتغير النتيجة ليعلن الحكم عن نهاية المواجهة بفوز الخضر بهدفين دون مقابل.

من نفس القسم رياضة