رياضة

أزيد من 2000 طلب اعتماد لتغطية ألعاب البحر الأبيض المتوسط

الصحافة الأجنبية تثني على المرافق الرياضية الجديدة بوهران

تلقت لجنة الاتصال التابعة للجنة المنظمة للطبعة التاسعة عشر لألعاب البحر الأبيض المتوسط حوالي 2.068 طلب اعتماد منها 472 من وسائل إعلام أجنبية، حسبما أعلن عنه بوهران مسؤول لجنة الاتصال مراد بوطاجين.

وخلال الملتقى الذي نظمته وكالة الأنباء الجزائرية حول "دور الوكالات الصحفية الإقليمية في تطوير الرياضة في منطقة البحر الأبيض المتوسط" أشار بوطاجين إلى أن القائمة النهائية للصحفيين الراغبين في تغطية الحدث الرياضي المتوسطي سيتم تحديدها في الأيام القادمة، وأعرب عن سعادته للرغبة الكبيرة في المشاركة والتي تبشر بتغطية إعلامية واسعة ناجحة لدورة وهران.

من جهتهم، أعرب ممثلو وكالات الأنباء المتوسطية المختلفة، في وهران عن إعجابهم بالمرافق الرياضية بالولاية التي تستعد لاحتضان الدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط، وقام ضيوف عاصمة الغرب الجزائري بجولة في المركب الرياضي الجديد للمدينة والقرية المتوسطية، في ختام أشغال الملتقى الذي نظمته وكالة الأنباء الجزائرية بالتنسيق مع تحالف وكالات الأنباء المتوسطية ( أمان) ، تحت عنوان ''دور وكالات الأنباء الإقليمية في ترقية الرياضة في منطقة البحر الأبيض المتوسط''.

وعلق نائب رئيس تحرير وكالة الشرق الأوسط طارق عبد الغفار قائلا : "بصراحة ، قياسا لكل ما رأيناه في هذه المنشآت الرياضية، كل شيء جاهز للجزائر لاستضافة النسخة القادمة من الألعاب المتوسطية في أفضل الظروف. من الواضح أن الدولة الجزائرية بذلت جهودًا جبارة لإنجاز هذه المنشآت الكبيرة ".

ذات الرأي ذهب إليه صحفي وكالة الانباء الاسبانية "ايفي" أدريان هوبير، حيث أثنى على المرافق الرياضية التي أتيحت له الفرصة لاكتشافها، مؤكدا أنها تلبي جميع المعايير المعمول بها دوليا، وتابع أن المركب الرياضي الجديد بوهران لديه كل المقومات لاستضافة منافسات عالمية مستقبلا.

من نفس القسم رياضة