رياضة

الخضر يدخلون مرحلة الجد في التحضير لمواجهتي أوغندا وتنزانيا

بلماضي يبرر خياراته ويزيل الغموض عن غياب محرز اليوم

ينطلق اليوم تربص المنتخب الوطني الخاص بمواجهتي اوغندا وتنزانيا يومي 4 و 8 جوان على التوالي، في إطار الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2023 بكوت ديفوار، ويعقد الناخب الوطني جمال بلماضي ندوة صحفية بالمركز التقني سيدي موسى للإجابة على تساؤلات الإعلام الرياضي بخصوص قضايا عديدة تهم الشارع الكروي.

وسيشرع اللاعبون الـ25 الذين وجهت الفاف لهم الدعوة للمشاركة في التربص المغلق بسيدي موسى في التحضير الجدي للدخول في التصفيات بقوة، واستعادة هيبة الخضر التي تاثرت عقب خيبتي الإقصاء من الدور الأول في الكان الأخيرة، والإقصاء المر من التأهل لمونديال قطر.

وستكون الفرصة مواتية بالنسبة لسبعة عناصر جديدة لاكتشاف أجواء المنتخب الوطني، ومحاولة التأقلم مع زملائهم الذين يفوقونهم خبرة في المشاركات الدولية، والذين سيكونون مطالبين بتسهيل مهمة الجدد، ومساعدتهم على تقديم الإضافة للتشكيلة.

وقرر بلماضي توجه الدعوة لسبعة أسماء جديدة، وهم حارس فريق اونجيه الفرنسي أنتوني ماندريا، متوسط ميدان فريق كورتري البلجيكي عبد القهار قادري، الظهير الأيسر، ياسين حماش، الذي ينشط في بوافيستا البرتغالي، وكذا الظهير الأيمن لنادي كليرمون فووت الفرنسي، حكيم زدادكة، إضافة إلى رياض بن عياد، مهاجم وفاق سطيف، وبلال عمراني، مهاجم كلوج الروماني، وبلال براهيمي، جناح نيس الفرنسي.

ونشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيانا أكد فيه أن المؤتمر الصحفي لبلماضي سيقام صباح اليوم في قاعة عمر قزال، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية، بسيدي موسى، وينتظر أن يقدم الناخب الوطني توضيحات بخصوص القائمة، ومعايير استدعاء لاعبين جدد، وسبب إبعاد بعض الركائز، وكذلك إزالة الغموض حول غياب القائد رياض محرز، إضافة إلى التطرق للطعن الذي قدمته الفاف للفيفا ضد حكم مباراة الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2022، بكاري غاساما.

من نفس القسم رياضة