رياضة

تشكيك في مبرر غياب محرز عن تربص الخضر وانتقادات لاذعة في حقه

المتابعون يصفون عذر الفاف بـ"الإصابة الديبلوماسية"

تعرض رياض محرز قائد المنتخب الوطني لانتقادات لاذعة، على خلفية اعتذاره عن المشاركة في مباريات "الخضر" خلال فترة التوقف الدولي المقبل.

وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قد أعلنت غياب قائد "محاربي الصحراء" عن مباراتيه أمام أوغندا وتنزانيا، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بسبب الإصابة، غير أن عدة أطراف شككت في صحة المبرر، وأكدت أن غيابه عن التربص أثار حالة كبيرة من الجدل، حيث أبدى عدد كبير من المتابعين استنكارهم للخطوة التي قام بها لاعب مانشستر سيتي.

ووصفت بعض المصادر العذر الذي قمته الفاف بـ"الإصابة الديبلوماسية"، مشيرة إلى أن التحجج بها أصبح أمرا تقليديا في نهاية الموسم من أجل عدم الانضمام للمنتخب الوطني، موضحة بأنه يرغب في التقاط الأنفاس من أجل العودة بقوة في الموسم الجديد.

ونشرت شبكة "بي إن سبورتس" الفرنسية مقالا على موقعها الرسمي تحت عنوان "الإصابة الغامضة "تحدثت فيه عن رغبة رياض محرز في الحصول على فترة راحة كافية قبل انطلاق الموسم المقبل 2022-2023.، واستشهدت القناة الفرنسية بما جرى قبل نهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون، عندما حصل محرز على موافقة استثنائية من أجل عدم المشاركة في مباراة غانا الودية لأسباب شخصية، وهو ما انعكس بشكل سلبي على مستواه في المسابقة.

ولم يسلم لاعب السيتيزنس من انتقادات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تساءلوا إن كان سيشارك في نهاءي دوري أبطال أوروبا، الذي لعب أمس، في حال تأهل فريقه، أم أنه كان سيتحجج بالإصابة، وأجمع المتابعون لهذه القضية على انتظار رد فعل الناخب الوطني جمال بلماضي، هل سيكون صارما مثلما عودنا عليه في مواقف مماثلة ؟ أم أنه سيتجاوز الأمر ويواصل محاباته للاعب، والتعامل بسياسة الكيل بمكيالين.

من نفس القسم رياضة