رياضة

"نحضر بجدية لكأس إفريقيا للمحليين وتربص جوان سيكون مفيدا جدا"

بوقرة يدعو لطي صفحة الإقصاء من المونديال ويصرح

قال مجيد بوقرة، مدرب المنتخب الوطني المحلي، أنه يحضر بشكل جدي، للمشاركة في كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين "شان" التي ستقام في الجزائر مطلع 2023، ودعا لطي صفحة إقصاء المنتخب الأول من التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر والتفكير في المواعيد القادمة.

وقال بوقرة في تصريحات لوسائل الإعلام على هامش مباراة وفاق سطيف الأهلي المصري: "نحضر بجدية لمعسكر الشهر المقبل إن شاء الله، ونهدف للقيام بدورة مصغرة للتحضير لكأس أفريقيا للاعبين المحليين التي اقتربت كثيرا".

وأضاف: "تحضير المنتخب المحلي ليس سهلا، ففي كل فترة انتقالات، نفقد بعض اللاعبين الذين يحترفون خارج القارة، لذلك دائما أضع قوائم موسعة، كما فعلت أمام توغو وليبيريا سابقا، حتى أجد البديل، لكن ذلك لا يخدمنا دائما، على كل بطولة الشان لا تختلف كثيرا عن أمم افريقيا، لهذا سنحضر لها في جوان المقبل، التشكيلة جاهزة بنسبة 90 بالمائة"

كما طالب مدرب المنتخب المحلّي من الجماهير الجزائرية بالتفكير في مستقبل الكرة الجزائرية والتحديات المقبلة للمنتخب الوطني بعد طي ملف المونديال.

وأوضح ذات المتحدث: "محزن عدم التأهل إلى المونديال وهذه التجربة عشناها من قبل، بصراحة صعبة على اللاعبين وعلى الجهور الرياضي، لكن يجب التحضير للتحديات المقبلة بالنسبة للجمهور، دون النظر إلى الأمور السلبية".

وأضاف بوقرة: "عشنا مشاكل في عهد حليلوزيتش وحتى في عهد غوركوف، اتى بلماضي وحسن الأمور كثيرا، أتمنى كل الخير للمنتخب الأول، لقد عشنا لحظات كهذه سابقا وعدنا بشكل أقوى".

من نفس القسم رياضة