رياضة

"تراجع مستوى الخضر مؤخرا له أسباب داخلية وخارجية"

سبقاق يتحدث عن رد الفيفا للفاف بخصوص التظلم ويؤكد

تحدث عبد الرزاق سبقاق وزير الشباب والرياضة، عن رد الاتحادية الدولية لكرة القدم لنظيرتها الجزائرية، بخصوص التظلم الذي قدمته الأخيرة، ضد الحكم باكاري غاسما في مواجهة الكاميرون المؤهلة للمونديال، وتحدث عن أسباب تراجع مستوى الخضر الداخلية والخارجية.,

 وقال الوزير سبقاق في تصريحات إعلامية أول أمس:" "الفيفا أبلغتنا من خلال مراسلتها الأخير بقرارها الأخير، هناك اجراءات قانونية معمول بها في هذا الإطار، والجزائر من حقها ممارسة حقها القانوني”.

كما كشف عبد وزير الشباب والرياضة أسباب تراجع مستوى المنتخب الوطني خلال الفترة الأخيرة، وبالتحديد منذ بداية العام الحالي 2022، واتهم في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أطرافا في الداخل وأخرى في الخارج بالتسبب في النتائج الكارثية لأشبال جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر.

وقال سبقاق في هذا الشأن: "تراجع مستوى منتخبنا له أسباب داخلية في الجزائر، لكن الأسباب الأهم كانت من الخارج، وهي أمور لا يمكن معالجتها بسهولة".

ولمح الوزير سبقاق بشكل مباشر، للظروف الصعبة التي عاشها الخضر خلال كأس أفريقيا الأخيرة، وبعدها التحكيم السيئ في لقاء الإياب في الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم أمام الكاميرون، والذي كان حسب وجهة نظره السبب الرئيسي في عدم التأهل للمونديال.

يذكر أن محاربي الصحراء اكتفوا بتحقيق الفوز في مرتين فقط خلال عام 2022، إحداهما ودية أمام غانا قبل كأس أفريقيا، والثانية أمام الكاميرون في تصفيات المونديال، من أصل 6 لقاءات لعبوها، في حين تعرضوا لـ3 هزائم أمام غينيا الاستوائية وكوت ديفوار والكاميرون، وتعادلوا أمام سيراليون.

من نفس القسم رياضة