رياضة

الفاف تراسل الفيفا مجددا وتلوح باللجوء للمحكمة الرياضية

بيان لجنة التحكيم لم ينصف الجزائر في قضية مواجهة الكاميرون

قررت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم التوجه مجددا صوب نظيرتها الدولية، بعد المراسلة التي تلقتها من طرف لجنة التحكيم الدولية بخصوص التظلم ضد الحكم الغامبي باكاري غاساما، حسبما أكدته مصادر إعلامية أمس.

وكانت لجنة التحكيم الدولية بقيادة الإيطالي بيير لويجي كولينا قد أعلمت الفاف في بيان لها أول أمس بأن القرارات المتخذة من طرف الحكم غاساما تمت إعادة مراجعتها من طرف حكام الفيديو بشكل قانوني وفقا لبروتوكول اللعبة.

وأكدت اللجنة وفقا لذلك أن قرارات غاساما لا تحمل أي أخطاء جسيمة تستدعي إعادة مباراة الجزائر والكاميرون في إياب الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022، وهو ما يعني ضمنيا رفض الطلب الجزائري واعتماد تأهل الأسود غير المروضة إلى المونديال.

وأكدت تقارير عديدة أمس ان شرف الدين عمارة، رئيس الفاف قام بالتوجه صوب الفيفا من جديد، مُطالبا بالحصول على تفاصيل أكثر بخصوص المراسلة الأخيرة، مشيرة إلى أنه اشتكى من عدم وضوح المراسلة القادمة من لجنة التحكيم، بخصوص أحداث مُباراة الخضر أمام الأسود غير المُروضة.

وجاءت هذه الخطوة تزامنا مع الصدمة الكبيرة التي تعرض لها جمهور المنتخب الوطني الذي كان يطمع في إعادة اللقاء الفاصل، خاصة بعد التصريحات الأخيرة للمدرب جمال بلماضي، التي وصف خلالها الملف الجزائري بـ"الثقيل".

من جهة أخرى، قالت مصادر مطلعة أمس ان الفاف تملك الآن خيارين من أجل محاولة الحصول على قرار منصف، والتمسك بطلب إعادة المباراة، ويتمثل الخيار الأول هو اللجوء للجنة الأخلاقيات التابعة للفيفا، وشكوى الحكم الغامبي، بشرط تقديم أدلة تُثبت تورطه في تلقي رشاوي أو القيام بأمور غير قانونية مع مسؤولين كاميرونيين، أما الخيار الثاني فهو التوجه صوب محكمة التحكيم الرياضي ولو أن الوصول الى نتيجة مرضية عبر هذا الطريق يبقى مستبعدا، باعتبار أن ما تستند إليه الفاف تم رفضه من طرف لجنة التحكيم بالفيفا سابقا.

من نفس القسم رياضة