رياضة

بلماضي يتعرض لانتقادات لاذعة ومطالب بمعاقبته بسبب تصريحاته

خرجته الأخيرة لم ترق للكثيرين وجعلته عرضة لحملة شرسة

يبدو ان خرجة الناخب الوطني جمال بلماضي الإعلامية الأخيرة، وتوجيهه لاتهامات مباشرة للتحكيم الإفريقي قد يتسبب له بمشاكل كبيرة، حيث خرجت بعض الأطراف للمطالبة بضرورة معاقبته من طرف الكاف والفيفا.

فقد تعرض بلماضي لهجمة شرسة من الغيني تاني ديالو، أحد مسؤولي قسم الميديا في الكاف، وطالب تاني ديالو بضرورة معاقبة بلماضي واصفا إياه بـ"المغرور"، وذلك بعد الانتقادات العلنية التي وجهها المدرب للحكم الجامبي باكاري غاساما.

وغرد تاني ديالو عبر حسابه الرسمي في "تويتر" بقوله: "في حالة بقيت تصريحات بلماضي دون عقوبة، لن يكون أن حكم محميا في الجزائر، هو يدعو وبشكل علني للعنف والاعتداء الجسدي، هذا غير معقول وعار كبير".

وتزامن تصريح ديالو، مع الانتقادات التي تعرض لها بلماضي أيضا من أحد الإعلاميين الفرنسيين الذي سار في نفس الخط، مطالبا بتدخل من الاتحادين الدولي والأفريقي لمُعاقبة مدرب "محاربي الصحراء".

وفي هذا الصدد، طالب فريديريك سوتو الصحفي براديو فرنسا الدولي من الفيفا بالتحرك ومعاقبة جمال بلماضي بسبب تصريحاته الأخيرة، ونشر الأخير تدوينة على حسابه الرسمي على "تويتر" جاء فيها: "ينبغي على الفيفا معاقبة مدرب منتخب الجزائر بسبب تصريحاته الأخيرة ضد الحكم الغامبي باكاري غاساما".

وتشهد شبكات التواصل الاجتماعي انتقادات لاذعة لجمال بلماضي من قبل عدة أطراف أفريقية، ذهبت لحد اتهامه بالتشجيع على العنف بجانب العنصرية.

من نفس القسم رياضة