رياضة

ٍالخضر يتعرفون اليوم على منافسيهم في تصفيات الكان

القرعة ستجرى بجوهانسبورغ بجنوب إفريقيا

يتعرف المنتخب الوطني، على منافسيه في تصفيات كاس افريقيا للأمم 2023 المقررة بكوت ديفوار اليوم، بمناسبة اجراء عملية سحب القرعة المقررة بإستيديوهات" قناة "سوبرسبور" بجوهانسبورغ بجنوب افريقيا.

وأوضحت الكونفدرالية الافريقية في بيان لها  طريقة اجراء عملية سحب القرعة، حيث سيتم توزيع المنتخبات ال48 المتأهلة الى الدور التصفوي الثاني-، بما فيهم المنتخب الوطني، الذي ادرج في المستوى الاول -، على اربع مجموعات وفق الترتيب الرسمي للفيفا الذي تم الإعلان عنه في 31 مارس 2022 ، وبعدها، سيتم توزيع المنتخبات على 12 مجموعة من اربعة منتخبات، على ان يتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني من كل مجموعة الى نهائيات البطولة القارية.

وأعلنت الكاف أن منتخب كوت ديفوار سيشارك في عملية السحب، وباعتبار ان هذا الاخير هو منتخب البلد المضيف للبطولة فانه سيتأهل مباشرة رفقة منتخب واحد فقط من المجموعة التي سيدرج فيها.

وسيكون منتخبا كينيا و زيمبابوي، المعاقبان من قبل الفيفا بالحرمان من المشاركة في اي منافسة كروية، معنيان بعملية القرعة على الرغم من العقوبة المؤقتة المسلطة عليهما.

وبهذا الخصوص اوضحت الكاف "ان عملية القرعة ستسحب بشكل عادي وفي حالة استمرار العقوبة المسلطة على كينيا و زيمبابوي قبل اسبوعين عن اول جولة من انطلاق التصفيات، فسيتم اعتبارهما منهزمين وسيقصيان مباشرة من المنافسة: "مشيرة إلي أن مجموعتيهما ستكونان متكونة من ثلاثة منتخبات على ان يتأهل صاحبا المركزين الاول و الثاني في كل مجموعة الى النهائيات .

 وستتم عملية سحب القرعة من طرف مدير المنافسات على مستوى الكونفدرالية الافريقية، صامسون ادامو، بمشاركة اسماء لامعة في عالم الكرة الافريقية على غرار الاسطورة لوكاس راديبي الجنوب افريقي و صالمون كالو من كوت ديفوار .

وتنطلق التصفيات القارية بإجراء الجولتين الأولى والثانية من مرحلة المجموعات في الفترة الممتدة من 30 ماي الى 14 جوان المقبل، فيما ستقام الثالثة و الرابعة ة من 19 الى 27 سبتمبر و الجولتين الاخيرتين في الفترة ما بين 20 و 28 مارس 2023 .

من نفس القسم رياضة