رياضة

بلايلي مطالب بالتركيز والتخلي عن اللعب الفردي للتألق في فرنسا

نال أسوء تنقيط في مواجهة فريقه لسانت إيتيان

عادت الصحف الفرنسية أمس لتزجيه سهام انتقاداتها للدولي الجزائري يوسف بلايلي، بعد ظهوره الباهت في المباراة التي خسرها فريقه اول أمس أمام نادي سانت إيتيان صاحب مؤخرة الترتيب، وبنتيجة هدفين مقابل هدف، لحساب الجولة الـ23 من بطولة الدرجة الفرنسية المحترفة الأولى.

ولم تتردد صحيفة "ليكيب" الفرنسية، في تصنيف بلايلي كأسوأ لاعبي المباراة، في سيناريو يتكرر للمرة السادسة من أصل 8 مُباريات شارك فيها مع فريقه، الذي انتقل إليه في الميركاتو الشتوي الأخير، حيث منحته تقييما بلغ 3 درجات من 10، في نسختها الورقية الصادرة أمس، ووصفته بأنه "فاقد للتركيز ولا يمتلك طريقة لعب واضحة".

كما شددت الصحيفة على أكبر نقطة ضعف بالنسبة لبلايلي، وهي رغبته الدائمة في المُراوغة رغم فشله في كل محاولة، مستدلة بإحصائياته خلال الـ60 دقيقة التي لعبها حيث قام بمُراوغة واحدة ناجحة من أصل 4.

وسارت صحيفة "ويست فرانس" على نفس النهج، مصنفة نجم "الخضر" كأسوأ لاعبي "القراصنة"، معتبرة بأنه "مازال بعيدا جدا عن المستوى الذي يسمح له باللعب في الدوري الفرنسي".

ونال لاعب نادي قطر السابق أسوأ تنقيط في مباراة بريست التي جرت اليوم أمام سانت ايتيان بملعب جيوفري ريتشارد، وحسبما أورده موقع "هوسكورد" المتخصص، فإن بلايلي نال تنقيط 5.9 التي تعتبر الأسوأ للاعبين الذين شاركوا في لقاء الجولة 32 من البطولة الفرنسية.

يشير متتبعو البطولة الفرنسية لضرورة تخلي مهاجم المنتخب الوطني عن اللعب الفردي من أجل التطور، وهي نفس الأزمة التي عانى منها مع منتخب الجزائر مؤخرا.

 

من نفس القسم رياضة