رياضة

عطال يخضع لعملية جراحية وينهي موسمه مبكرا

بعد إصابته في الكتف للمرة الثالثة

خضع الدولي الجزائري يوسف عطال لاعب نيس الفرنسي. لعملية جراحية مستعجلة على مستوى الكتف بعد إصابته خلال مباراته الأخيرة مع فريقه، حسبما أكدته مصادر إعلامية فرنسية، مشيرة إلى أن غيابه لن يقل عن سبعة أسابيع، ما يعني أنه أنهى موسمه مبكرا.

فقد كشف كريستوف غالتييه مدرب نادي نيس الفرنسي أن العملية الجراحية التي أجريت على الظهير الأيمن الجزائري بتثبيت صفيحة معدنية ومسامير على مستوى عظمة الترقوة بسبب هشاشتها جرت في أحسن الظروف.

وسيغيب عطال رسميا، عن مباريات المنتخب الوطني في تصفيات كأس افريقيا لسنة 2023 التي تنطلق نهاية شهر ماي المقبل.

من جهتها، قالت صحيفة "نيس ماتان الفرنسية إن عطال، خضع لعملية جراحية في عظمة الترقوة، ما يعني نهاية موسمه مع النادي الفرنسي بتضييعه لباقي جولات "الليغ 1" (7 مباريات قبل اختتام الموسم)، ونهائي كأس فرنسا المرتقب أمام نادي نانت، يوم 7 ماي المقبل.

وكان عطال قد تعرض للإصابة في الكتف خلال مواجهة لانس ونيس في المرحلة 31 من الدوري الفرنسي، الأحد الماضي، وهي المرة الثالثة التي يصاب فيها اللاعب في الكتف، الأولى مع المنتخب الوطني عام 2019 خلال كأس أمم إفريقيا لمصر، ومرتين مع نادي نيس، وكشفت الصحيفة الفرنسية أن الطاقم الطبي لنادي نيس الفرنسي واللاعب عطال، توصلا إلى اتفاق يقضي بضرورة خضوعه لعملية جراحية لعلاج مشكلته المتكررة في الكتف بشكل نهائي بعد أن كان اتبع طريقة علاج مختلفة في المرتين السابقتين.

واضطر عطال، حسب مصادر إعلامية فرنسية أخرى، إلى اللجوء إلى خيار التدخل الجراحي في هذه المرحلة الحساسة من الموسم، حتى يتمكن من الإعداد للموسم المقبل في الوقت المناسب ويكون جاهزا لمرحلة التحضيرات الموسمية بعد استنفاذ الوقت الكافي لعلاج هذه الإصابة المتكررة معه.

من نفس القسم رياضة