رياضة

إجراء عملية قرعة كان 2023 يوم 19 أفريل القادم

سحب قرعة كأس إفريقيا للمحليين يوم 28 من الشهر الجاري

سيتم إجراء عملية القرعة للنسخة ال 34 لكأس إفريقيا للأمم-2023 لكرة القدم المقررة من 25 جوان إلى 23 جويلية بكوت ديفوار، يوم الثلاثاء 19 أفريل حسب ما أعلنت عنه مساء اول أمس، الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وحددت الهيئة القارية الكروية أيضا رزنامة الجولات الست للتصفيات لتحديد المنتخبات ال 24 التي ستشارك في المرحلة النهائية للمنافسة في كوت ديفوار، وكان من المقرر أن تجري الجولات الأربع الأولى خلال شهر جوان، لكنها أجلت في نهاية الأمر خلال تواريخ الفيفا، حيث تم الإبقاء على الجولتين الأوليين للتصفيات في الموعد الذي حددته سابقا الكاف، أي في شهر جوان من أجل تمكين المنتخبات الإفريقية الخمس المتأهلة لمونديال-2022 بقطر بتنظيم مباريات ودية تحضيرية، أما الجولتان الثالثة والرابعة فقد تم تأجيلهما إلى تاريخ الفيفا لشهر سبتمبر، على ان تدور الجولتان الخامسة و السادسة خلال النافذة الدولية لشهر مارس 2023.

من جهة أخرى، تجرى عملية سحب قرعة تصفيات البطولة الافريقية للاعبين المحليين 2023، التي ستستضيفها الجزائر في جانفي المقبل، في ال 28 أفريل الجاري، حسبما كشفت عنه الكاف، وقال البيان أن تصفيات هذا الموعد ستنطلق بداية شهر جويلية المقبل.

ومعلوم أن "الشان"، ستجرى من 8 إلى 31 جانفي، بعد أن كانت مبرمجة موسم 2022 قبل أن يتم تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا-19، وتم اختيار الجزائر لتنظيم هذا الموعد خلال شهر سبتمبر 2018، في الوقت الذي تم تخصيص فيه أربعة ملاعب لاستضافة الموعد: ملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة، الملعب الأولمبي بوهران، ملعب 19 ماي 1956 بعنابة وملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة.

كما حددت الكاف تاريخ 25 أفريل لإجراء عملية سحب قرعة كأس أمم افريقيا للسيدات (كان-2022)، المبرمجة من 2 إلى 23 جويلية بالمغرب.

من نفس القسم رياضة