رياضة

الخضر في التصنيف الأول لتصفيات كان 2023

القرعة ستجرى قريبا والمباريات مقررة في جوان المقبل

تتأهب الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للإعلان عن موعد إجراء قرعة مرحلة دور المجموعات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها الكوت ديفوار في العام القادم 2023.

وحددت الكونفدرالية الإفريقية القبعات الأربع التي ستعتمد عليها خلال إجراء عملية القرعة، وتضم 48 منتخبا، أي 12 منتخبات في كل قبعة صنفت جميعها حسب قوة ومكانة وتصنيف كل منتخب في المنظومة الكروية الإفريقية.

وصنف المنتخب الوطني في القبعة الأولى التي تضم 12 منتخبا هي الأقوى حاليا في القارة السمراء، وهي إضافة إلى الجزائر، السنغال، تونس، نيجيريا، المغرب، الكاميرون، مصر، مالي، الكوت ديفوار، بوركينافاسو، غانا والكونغو الديمقراطية.

وبعد تحديد منتخبات ومباريات المجموعات الـ12، التي ستضم كل منها 4 منتخبات، حسب النتائج التي ستسفر عنها عملية إجراء القرعة، ستنطلق تصفيات دور المجموعات شهر يونيو المقبل، لتحديد 24 منتخبا مؤهلا للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، حيث سيتأهل لهذه النسخة المنتخبان المحتلان للمركزين الأول والثاني عن كل مجموعة.

وكانت "الكاف" قد حددت 42 منتخبا لهذه القبعات التحقت بها 6 منتخبات أخرى أجرت مؤخرا دورا تمهيديا (ذهابا وإيابا) انتزعت من خلاله بطاقة الانضمام لهذه القبعات وهي منتخبات بوتسوانا، جنوب السودان، لوزوطو، إيسواتيني، ساو طومي وغامبيا والتي فازت على حساب إريتيريا، جيبوتي، السيشيل، الصومال، جزر موريس وتشاد.

من نفس القسم رياضة