رياضة

محاربو الصحراء متمسكون بالفوز وضمان التأهل للمونديال

يواجهون منتخب الكاميرون في البليدة اليوم

يسعى المنتخب الوطني اليوم لحسم تأهله إلى مونديال قطر، لما يستقبل نظيره الكاميروني بملعب مصطفى تشاكير بالبليدة، لحساب إياب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم، وهذا بعد الفوز الثمين الذي عاد به من دوالا يوم الجمعة الماضي بفضل هدف إسلام سليماني الوحيد.

ويحتاج أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي إلى الانتصار أو التعادل بأي نتيجة كانت، من أجل خطف التأشيرة وحقيق حلم التأهل إلى "المونديال"، للمرة الخامسة في تاريخ الكرة الجزائرية، بعد أربع مشاركات في كؤوس العالم سنوات 1982 و1986 و1010 و2014.

ورغم الفوز في مباراة الذهاب بهدف يتيم بملعب جابوما الجمعة الماضي، إلا أن مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، حذر من التفاؤل المفرط، مشيرا إلى أن التأهل لم يحسم بعد وسيلعب في الجزائر، خلال لقاء العودة المقرر اليوم.

وسيكون مدافع بوريسيا موشنغلادباخ الألماني رامي بن سبعيني أبرز الغائبين عن مواجهة اليوم، بسبب العقوبة الآلية المسلطة عليه جراء تراكم البطاقات، الأمر الذي سيجبر الناخب الوطني على إحداث تغيير على التشكيلة الأساسية مقارنة بلقاء الذهاب، في وقت أن جميع اللاعبين جاهزين في الوقت الراهن وتحت تصرف بلماضي، بما فيهم عبد القادر بدران الذي عانى من بعض الآلام بعد لقاء الذهاب.

وكان بلماضي قد استدعى مهاجم ويست هام الانجليزي، سعيد بن رحمة، تحسبا لمباراة اليوم، حسبما كشفت عنه موقع الفاف، الذي أضاف أن اللاعب التحق أمس بالمركز التقني بسيدي موسى وشارك في الحصة التدريبية المسائية.

ولأول مرة منذ انتشار جائحة كورونا، سيحظى المنتخب الوطني بمساندة جماهيرية كبيرة، ستكتظ بها مدرجات ملعب تشاكر، هؤلاء المشجعون الذين صنعوا الحدث خلال عملية بيع تذاكر اللقاء، سيكونون بمثابة اللاعب رقم 12 في التشكيلة.

وسيدير هذه المقابلة، الحكم الغامبي بكاري غاساما، بمساعدة الأنغولي جرسون لإيميليانو دوس سانتوس والمصري محمود أبو الرجال، أما الحكم الرابع فهو المصري أمين محمد عمر، فيما عين التونسي بوسعين بوجلال محافظا للقاء، كما سيكون جهاز الفيديو المساعد للتحكيم، مسيرا من طرف الثنائي الألماني ماركو فريتز وكريستيان دنجار.

من نفس القسم رياضة