رياضة

"نعمل بجد على تجسيد وعدنا للجماهير وضمان التأهل إلى المونديال"

بلماضي يبرر خياراته ويتحدث عن مواجهة الكاميرون ويصرح

قال الناخب الوطني جمال بلماضي، أن عناصره مستعدة للموت على أرضية الميدان، من أجل الظفر بتذكرة التأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، عندما تواجه منتخب الكاميرون ذهابا يوم 25 مارس الجاري على ملعب جابوما، بمدينة دوالا، وإيابا على ملعب تشاكر بالبليدة، يوم 29 من ذات الشهر، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة للمونديال، مدافعا في نفس الوقت عن خيارات بخصوص اللاعبين المعنيين بالمواجهة.

وأوضح بلماضي خلال مؤتمر صحفي اليوم: "تنتظرنا مباراة صعبة للغاية أمام المنتخب الكاميروني، الذي يمتلك طريقة لعب جيدة، ويضم عناصر مميزة، لكننا بالطبع سنحاول الحد من خطورتهم، المباريات من هذا النوع تحتاج إلى كثيرٍ من التركيز والجهد، ونحن مستعدون للموت فوق أرضية الميدان، من أجل الحصول على مقعد بالمونديال، نحن نتحدث عن حلم نخطط له منذ فترة، لقد كنت دائما أقول أننا يجب أن نعد العدة جيدا، خصوصا أن الأمر يتعلق بكأس العالم".

وابدى مدرب الخضر استعداده لقيادة لاعبيه للإطاحة بالكاميرون ذهابا وإيابا والتأهل إلى المونديال: "أريد إسعاد الشعب مجددا، هذا الوعد الذي قطعته على نفسي. وما انوي أن أقدمه كهدية للجماهير الجزائرية. هو حسم التأهل إلى المونديال لكي ننسى بعض المشاكل التي حدث لنا في كاس افريقيا"

ونوه الناخب الوطني بقرار تنقل المناصرين الجزائريين إلى الكاميرون: "تنقل أنصارنا معنا سيكون إيجابيا للغاية، بما أنهم المُحفز الأول لنا، لكننا ننتظر بشغف رؤيتهم في مباراة الإياب، فدعمهم بملعب تشاكر، سيكون نقطة قوتنا".

"لم أعاقب أحدا وعلى اللاعبين المستبعدين تقبل قراري"

ودافع بلماضي عن القائمة المختارة للمشاركة في مباراتي الكاميرون: "قلتها سابقا وأعيدها الآن، أنا وحدي من أتحمل مسؤولية الإقصاء المُر في نهائيات كأس أمم أفريقيا، ولا أحد من اللاعبين، وبالتالي لا يمكنني أن أفكر أبدا في معاقبة أي لاعب، يجب على اللاعبين المستبعدين تقبل قراري، فهذا الأمر في مصلحة المنتخب، وأطلب منهم مواصلة العمل من أجل العودة في أقرب وقت ممكن".

"اخترت القائمة بالتوافق مع نوعية المباراة"

وبخصوص اللاعبين الجدد، أضاف: "أهنئ بن يطو على التحاقه بالمنتخب الوطني لأول مرة، وأنا متأكد من أنه سيكون إضافة كبيرة لنا، لقد أثبت ارتفاع مستواه في الفترة الأخيرة أمام لاعبين مميزين في الدوري القطري، وغياب بعض الأسماء لا يعني أنهم معاقبون لأسباب انضباطية، فمثلا غياب زرقان جاء لأسباب فنية بحتة، اخترت القائمة عن قناعة، وبما يرضي ضميري، أؤكد أنها جاءت بالنظر إلى ظروف المباراة، ونوعية المنافس، الذي يضم لاعبين مميزين في صفوفه، أنا سعيد بعودة بعض اللاعبين إلى مستواهم، على غرار قديورة الذي يمتلك ميزة خاصة، وينفذ ما أطلب منه فوق أرضية الميدان، لكن هذا لا يعني أنه سيشارك أمام الكاميرون".

"نريد إظهار ردة الفعل في ملعب جابوما"

وأبدى مدرب الخضر عزمه رفقة لاعبيه، على الثأر لأنفسهم بملعب "جابوما: "صحيح أننا نملك خبرة في ملعب "جابوما" الذي لعبنا فيه قبل حوالي شهرين، ثلاثة مباريات متتالية لحساب الكان، الكاميرون أيضا سبق لهم اللعب في هذا الملعب، ضمن تصفيات المونديال، ويعرفون جيدا هذا الملعب، نريد إظهار أفضل ردة فعل في نفس الملعب الذي خسرنا فيه العديد من الأشياء، وسيكون ذلك أفضل شيء يمكن أن يحدث لنا"

"أفضل التستر على المعلومات لحماية المنتخب"

وابدى بلماضي تذمره من التسريبات التي وقعت مؤخرا بشأن برنامج التحضيرات: "للاسف هناك مسؤولين كشفوا عن برنامج تحضير المنتخب، من جانبي، أفضل التستر على بعض المعلومات وهذا من أجل حماية المنتخب".

من نفس القسم رياضة