رياضة

كلاسيكو مثير على وقع الغيابات من الجانبين

الريال والبارصا يدخلان مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة

يترقب عشاق كرة القدم كلاسيكو الأرض عندما يستقبل ريال مدريد غريمه برشلونة على ملعب سانتياغو بيرنابيو اليوم، في قمة الجولة الـ29 من الدوري الإسباني الممتاز.

ويدخل ريال مدريد المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد الإطاحة بباريس سان جيرمان من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في مباراة درامية بعدما قلب تأخره بهدف دون رد ذهابا في فرنسا، إلى انتصار في الإياب بالبيرنابيو، نفس الشيء بالنسبة للبارصا الذي سيدخل المواجهة منتشيا بالتأهل في أوروبا ليغ على حساب غالطة ساراي.

وأعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، غياب لاعبين من صفوف الميرينغي عن المباراة، وقال أنشيلوتي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للكلاسيكو: "لن يلعب بنزيما وميندي معنا، وسيبقى اللاعبان في مدريد، ولن ينضما إلى منتخب فرنسا، لن نخاطر أبدًا ببنزيما.. إنه يشعر ببعض الآلام، ورغم أنها إصابة بسيطة، لكنها لا تسمح له بالتدريب، وبالطبع المشاركة في المباريات".

وفي المقابل، يتطلع برشلونة المنتفض مؤخرا لتأكيد صحوته، عبر تحقيق الانتصار على غريمه التقليدي، والتقدم خطوة أخرى في جدول الترتيب، الذي يحتل فيه المركز الثالث برصيد 51 نقطة، مع مباراة أقل من الميرينغي.

وأعلن نادي برشلونة آخر تطورات حالة لاعبه الأمريكي سيرجينو ديست بعد إصابته في المباراة الأخيرة للفريق ضد غالاتا ساراي في الدوري الأوروبي، ويبدو أن الأنباء لا تسير بشكل جيد بالنسبة لبرشلونة إذ أعلن النادي في بيان رسمي أن "الفحوصات التي أجريت صباح أمس على لاعب الفريق الأول ديست تثبت أنه يعاني من إصابة في العضلة ذات الرأسين في فخذه الأيسر، ووفق معدل الاستجابة للعلاج سيتم تحديد مدة غيابه"ن فيما لم تتأكد مشاركة المدافع بيكيه بسبب إصابته هو الآخر.

من نفس القسم رياضة