رياضة

قائمة بلماضي تثير الجدل وردود فعل متباينة بعد استبعاد بونجاح

التغييرات قبل مواجهة الكاميرون قسمت الشارع الرياضي

تباينت ردود فعل متتبعي المنتخب الوطني، عقب إعلان الفاف أمس عن قائمة الـ24 لاعبا الذين وجه لهم الناخب الوطني جمال بلماضي الدعوة للمشاركة في التربص التحضيري الذي يسبق مواجهة منتخب الكاميرون المزدوجة، المؤهلة لكأس العالم بقطر.

فغياب المهاجم بغداد بونجاح كان له نصيب الأسد من رود الفعل، بين مؤيد لقرار بلماضي بإبعاده، ومعارض له، إضافة إلى استبعاد عدد من العناصر التي شاركت في نهائيات كأس إفريقيا للأمم الأخيرة وهو ما أثار الجدل منذ الكشف عن أسماء اللاعبين المدعوين.

فمؤيدو قرار استبعاد بونجاح يرون أن اللاعب يمر بفترة فراغ رهيبة منذ الكان، بدليل عجزه عن تسجيل أهداف سهلة، ساء تعلق الأمر مع نادي السد القطري الذي يحمل ألوانه، أو مع المنتخب الوطني، ما من شأنه أن يؤثر على آداء الخضر وفعاليتهم، كما أن تواجد كل من سليماني وبن يطو من شانه أن يمنح دفعة قوية للخضر أمام الكاميرون، اما معارضوه، فيرون أن الوقت ليس مناسبا لقرار مماثل، وأن ذلك يعني بعث رسالة سلبية لمهاجم لطالما قدم خدمات للمنتخب الوطني.

كما يرى الكثيرون أن الاستغناء عن عدد من العناصر، على غرار سعيد بن رحمة ومحمد أمين عمورة، خاصة وأن الأول عاد إلى المنافسة ويريد إثبات نفسه مع المنتخب، فيما لم يحظى الثاني بفرصته كاملة مع بلماضي.

وفي اول رد له مع استبعاده من الخضر، تمنى بونجاح، التوفيق للمنتخب الوطني في مباراتي الدور الفاصل ضد الكاميرون المؤهل لمونديال قطر، وكتب اللاعب عبر حسابه بالانستغرام: "أتمنى التوفيق للمنتخب، إن شاء الله التأهل للمونديال"

من نفس القسم رياضة