رياضة

تزايد الإقبال على تذاكر التنقل إلى الكاميرون بعد تخفيض سعر الرحلات

تعويض للأنصار الذين اقتنوا تذاكرهم في بداية العملية

عرف إقبال أنصار المنتخب الوطني على شراء تذاكر التنقل إلى الكاميرون تحسبا لمباراة ذهاب الدور الفاصل بين منتخبي الكاميرون والجزائر يوم 25 مارس الجاري بدوالا انتعاشا محسوسا، بعد قرار السلطات العمومية تخفيض سعر العرض إلى 50.000 دج، حسبما أكده أمس المدير الجهوي لوكالة السياحة والأسفار "تورينغ كلوب" بغرب البلاد بوزيد مصطفى.

وأوضح نفس المسؤول، الذي تشرف مؤسسته على العملية، أنه لوحظ ''إقبال جيد'' على المكاتب التي تسيرها الوكالة على مستوى الغرب الجزائري بولايات كل من وهران ومعسكر والشلف وعين تيموشنت مقارنة مع اليومين الأولين لانطلاق هذه العملية التي تهدف إلى نقل قرابة 1.800 مناصر جزائري عبر 12 رحلة.

وتابع ذات المصدر، بأنه خصصت طائرتان لنقل أكثر من 300 مناصر من مطار "أحمد بن بلة" الدولي بوهران تنطلقان في الساعات الأولى من صباح يوم اللقاء المبرمج في 25 مارس، على أن يتم ضبط توقيتهما في الأيام القليلة المقبلة، فيما حددت العودة في الساعات التي تلي نهاية المباراة.

وقررت السلطات العمومية، عبر بيان نشرته وزارة الشباب والرياضة، تخفيض سعر العرض الموجه إلى أنصار المنتخب الوطني الراغبين في التنقل إلى الكاميرون إلى 50.000 دج بدلا من 85.000 دج ، على أن يتم تعويض الفارق لفائدة الأنصار الذين اقتنوا تذاكرهم في بداية العملية، والتي دامت إلى غاية أمس.

ويتعين على الأنصار المتنقلين إلى دوالا استيفاء جملة من الشروط، حيث يتعين أن يكون المتقدم لاقتناء تذكرة السفر يبلغ من العمر 18 سنة فما فوق، وأن يكون حامل جواز السفر مدة صلاحيته أكثر من ستة 06 أشهر، مع ضرورة امتلاكه للجواز الصحي الخاص بفيروس كورونا، ويكون أيضا قد تلقى اللقاح ضد الحمى الصفراء، كما يتوجب عليه تناول دواء ضد الملاريا، على أن تتكفل مصالح وزارة الصحة بالجانب الصحي، وفق ما جاء في بيان الوزارة.

من نفس القسم رياضة