رياضة

موقعة نارية بين الريال وباريس سان جيرمان وشكلية للسيتي

إياب ضمن نهائي دوري أبطال أوروبا

لا بديل لريال مدريد الإسباني، سوى الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم بحال أراد مواصلة المشوار وبلوغ ربع نهائي دوري أبطال اوروبا، فيما يلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفه سبورتينغ البرتغالي وبطاقة التأهل في جيبه لفوزه الساحق ذهاباً بخماسية.

وفرض سان جيرمان نفسه ذهاباً بهدف في الرمق الأخير حمل توقيع مهاجمه كيليان مبابي، وكان مبابي قد حصل أيضاً في مباراة الذهاب على ركلة جزاء أهدرها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل نصف ساعة على نهاية المباراة.

وأكد النادي الباريسي غياب لاعبين فقط، هما الإسبانيان أندير هيريرا وسيرخيو راموس بسبب الإصابة، ويعود ميسي إلى "سانتياغو برنابيو" حيث قدم ملاحم متنوعة عندما حمل ألوان برشلونة فترة طويلة.

وأقر المدرب الأرجنتيني لنادي العاصمة ماوريسيو بوكيتينو: "مباراة الأربعاء تشغل بال الجميع، نحن في طور التحضير لمسابقة ينتظرها الجميع في باريس ويحلم بها الجميع".

لكن هذا الحلم يصطدم بريال مدريد الذي يخوض اللقاء بغياب كل من ظهيره الأيسر فيرلان مندي وكازيميرو لايقافه، فيما تحوم شكوك حول الألماني توني كروس للإصابة.

باريس سان جرمان لم يستعد نجم هجومه الآخر البرازيلي نيمار مستواه بعد إصابة في كاحله، فيما عاد ظهيره المغربي الدولي أشرف حكيمي إلى التمارين الأحد.

في المباراة الثانية، قتل مانشستر سيتي أية إثارة محتملة لمباراة الإياب مع سبورتينغ البرتغالي، عندما سحقه بخماسية ذهاباً.

ويملك المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا أسلحة هجومية فتاكة تتمثل بالبلجيكي كيفن دي بروين، الشاب فيل فودن، الجزائري رياض محرز وصناعة لعب مميزة من البرتغالي برناردو سيلفا، ويتشارك سيتي مع سبورتينغ بإحراز لقب أوروبي وحيد في كأس الكؤوس الأوروبية الملغاة، الأول في موسم 1970 والثاني قبله في 1964.

وبعد هزيمته الكبيرة ذهاباً، يبدو سبورتينغ مركزاً أكثر على الاحتفاظ بلقبه المحلي، حيث يتخلف رجال المدرب روبن أموريم راهناً بفارق 6 نقاط عن بورتو المتصدر.

من نفس القسم رياضة