رياضة

"تسريع وتيرة أشغال إعادة تهيئة ملعب الشهيد حملاوي ضروري"

الوزير سبقاق يواصل زياراته لملاعب "الشان" ويشدد

أكد وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق بقسنطينة على "ضرورة تسريع وتيرة أشغال إعادة تهيئة ملعب الشهيد محمد حملاوي وتحضيره قبل الآجال المحددة ليكون جاهزا لاحتضان بطولة كأس إفريقيا للأمم للاعبين المحليين لكرة القدم" المقررة بالجزائر في الفترة ما بين 8 و 31 من جانفي لسنة 2023.

وعلى هامش زيارة عمل وتفقد قام بها إلى هذه الولاية رفقة رئيس الفاف، شرف الدين عمارة، شدد الوزير على مسؤول القطاع بالولاية: "بضرورة الشروع الفوري في اعتماد نظام المناوبة الليلية وتنصيب ثلاث فرق عمل في اليوم لتدارك التأخر الكبير الذي تم تسجيله في نسبة تقدم أشغال مشروع تهيئة هذا الملعب".

وبعد استماعه لعرض حول العمليات الـ11 التي استفاد منها ملعب الشهيد حملاوي في إطار هذا المشروع، أبرز سبقاق أن الوزارة قد قامت بتسخير الاعتمادات المالية اللازمة و كافة المتطلبات من عتاد ووسائل الإنجاز من أجل تجسيد هذا المشروع وفقا للمعايير الدولية، و أنه لا يوجد أي داعي للتأخر في استلامه " قبل شهر نوفمبر المقبل".

كما أبدى الوزير استياءه من الطريقة الإدارية التي تسير بها ورشات المشاريع، مشددا على مؤسسات الإنجاز بضرورة تغيير الذهنيات البيروقراطية والانخراط في مقاربة الجزائر الجديدة التي تعتمد على ''تجسيد المشاريع بصفة تشاركية وبمقاييس المانجمنت الفعال"، قبل أن يؤكد بأنه سيتفقد هذا الملعب في أفريل المقبل للوقوف على مدى تطبيق التعليمات التي أسداها.

للتذكير، فقد قام صباح اليوم وزير الشباب والرياضة بزيارة عمل و تفقد لملعب 19 ماي 1956 بعنابة المعني هو الآخر باحتضان جزء من منافسات بطولة كأس إفريقيا للأمم للاعبين المحليين لكرة القدم.

من نفس القسم رياضة