رياضة

مواجهة معقدة للبايرن وليفربول يسعى لتأكيد فوزه على الإنتر

إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا:

تبدأ اليوم الدفعة الأولى من مباريات إياب دوري أبطال أوروبا. ويملك بايرن ميونيخ الألماني فرصة لتحسين نتائجه المتقلبة في الآونة الأخيرة، عندما يستقبل سالزبورغ النمساوي فيما تبدو طريق ليفربول الإنجليزي سالكة لبلوغ ربع النهائي بعد تقدمه على إنتر الإيطالي ذهابا بثنائية.

ويأمل البايرن في مباراة أقل تعقيدا من مباراة الذهاب، عندما تأخر أمام سالزبورغ حتى الدقيقة الأخيرة، قبل أن ينقذه الفرنسي كينغسلي كومان مسجلا هدف التعادل، أما ليفربول فيبدو في طريق مفتوحة لبلوغ دور الثمانية عندما يستضيف إنتر الإيطالي الذي هزمه ذهابا بثنائية نظيفة.

ويمر البايرن بفترة متقلبة، فبالرغم من صدارته المريحة في الدوري واتجاهه نحو لقب عاشر تواليا، خسر أمام بوخوم وتعادل مع ليفركوزن، بعد تعادله الصعب أمام سالزبورغ، وصام ليفاندوفسكي عن التسجيل في آخر ثلاث مباريات.

وفي إنجلترا، لا يزال مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب يخفف من التوقعات بإمكانية إحراز فريقه رباعية نادرة هذا الموسم، لكنه في الوقت ذاته يعترف بأنه يملك أفضل تشكيلة منذ أن استلم تدريب الفريق الشمالي قبل 7 سنوات.

وبرغم فوزه ذهابا في عقر دار إنتر بهدفين مهد لبلوغه ربع النهائي، إلا أن ليفربول يخوض مواجهة حذرة مع حامل لقب الدوري، ووعلى الرغم من قساوة النتيجة ذهابا، إلا أن إنتر أصاب العارضة عبر التركي هاكان تشالهان أوغلو، وكان الأفضل حتى الدقيقة 75 عندما كسر البرازيلي روبرتو فيرمينو حاجز دفاعه برأسية، قبل أن يقضي النجم المصري محمد صلاح على آماله.

وبعد أن قاده إلى لقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي بعد طول انتظار، يقاتل المدرب الألماني يورغن كلوب على أربع جبهات مع ليفربول، بعدما خشي مناصرو النادي الأحمر أن تقضي مشاركة نجميه المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه في كأس أمم أفريقيا الأخيرة على حظوظه بالمنافسة.

من نفس القسم رياضة