رياضة

"التأهل للمونديال سيكون أحسن رد لمن يحزنهم فوز الخضر"

أكد أن الملاعب ستكون جاهزة لاحتضان كأس إفريقيا للمحليين، سبقاق

أكد وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، أمس، بأن الملاعب الجزائرية المعنية باحتضان مقابلات بطولة افريقيا للاعبين المحليين المقررة بالجزائر من 8 إلى 31 جانفي 2023، ستكون مهيئة حسب المعايير التي تطلبها الكاف والفيفا قبل نهاية السنة.

وقال المسؤول الأول عن القطاع خلال الندوة الوطنية لإطارات الوزارة بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال": ''هنالك معايير خاصة بالكاف والفيفا فيما يخص الأمور التقنية المتعلقة بالمنشآت الرياضة. حاليا يوجد لجان تقنية مشتركة بين الفاف ووزارة الرياضة والتي تنتقل على المستوى المحلي لمتابعة المعايير المطلوبة لتطبيقها على مختلف الملاعب، سنحاول أن نكون في الموعد من أجل أن تكون الملاعب مهيئة حسب المعايير الدولية قبل نهاية السنة''.

كما تطرق وزير الشباب والرياضة إلى ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة والذي سيحتضن لقاء السد 022 بين الجزائر والكاميرون في مارس المقبل، مؤكدا ''ببداية الأشغال حيث ان البعض منها ربما سيؤثر على سير اللقاء. ولهذا، المؤسسات التي ستتكفل بإسناد المشاريع، باشرت الأشغال التي لا تزعج سير المقابلة، قبل أن يتم استئناف البقية عقب اللقاء''.

وأضاف سبقاق أن افتكاك تأشيرة المرور إلى مونديال قطر، ستكون أحسن رد على الذين يحزنهم فوز المنتخب الوطني: "المنتخب الوطني ملك لكل الجزائريين، وصنع أفراح الجزائريين لسنوات، يحزننا الفشل ونسعد كثيرا ونتظاهر في الشارع عندما يفوز المنتخب الوطني، والتأهل إلى المونديال أحس رد على من يحزنهم فوز منتخب الجزائر أو تسعدهم خسارته"

وكشف الوزير أن الجزائر جاهزة لتنظيم واحتضان منافسة بطولة كأس أمم إفريقيا: "احتضان الكان، تقنيا في 2023 ستكون كل الهياكل الرياضية جاهزة، ومن الناحية النظرية لا يوجد ما يمنع ذلك، ويبقى هذا الأمر على عاتق "الفاف"، لمناقشة امكانية طلب استضافة هذه البطولة، في الجزائر انطلاقا من 2023، ستكون جاهزة سواء من ناحية التجهيزات، أو الجانب اللوجيستي"

من نفس القسم رياضة