رياضة

غوارديولا يمدح بيرنالردو سيلفا بعد اكتساح سبورتينغ

إنجاز تاريخي لمانشستر سيتي في رابطة أبطال أوروبا

تغنى بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بالمستوى الذي قدمه لاعبه بيرناردو سيلفا، وذلك بعد تسجيله ثنائية في الفوز الكاسح على سبورتينغ لشبونة بخماسية نظيفة، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وسبق وأن صرح غوارديولا بأن سيلفا بحاجة إلى تحسين سجله التهديفي إن أراد التطور، ليرد عليه النجم البرتغالي في مباراة أول أمس.

وقال غوارديولا بحسب ما نقل موقع شبكة "سكاي سبورتس": "دائمًا ما أقول له إنه لاعب مثالي، عندما يمتلك الكرة يكون أكثر من استثنائي، ولكن دائمًا ما أقول له إنه يجب أن يحقق الانتصار لنا، خاصة أنه يملك الجودة لذلك، هذه هي مدينته وهو يحب العودة إلى هنا بالطبع، وهو لاعب سابق لبنفيكا، وبالتالي كانت تلك أمسية خاصة بالنسبة له".

من جهة أخرى، كشفت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، انضمام مانشستر سيتي لـ13 فريقًا سجلت 200 هدف بدوري أبطال أوروبا، وأضافت الشبكة، أن السيتي تفوق عليهم جميعًا في الوصول إلى هذا الرصيد من الأهداف في عدد مباريات أقل، ليصبح أسرع فريق يصل إلى 200 هدف في تاريخ دوري الأبطال.

ووصل مانشستر سيتي إلى هذا الرصيد من الأهداف، خلال 97 مباراة فقط بتاريخ مشاركاته بدوري أبطال أوروبا.

يذكر أن خماسية مانشستر سيتي سجلها كل من رياض محرز في الدقيقة (7) وبيرناردو سيلفا في الدقيقتين (17- 44) وفيل فودين في الدقيقة (32) ورحيم سترلينغ في الدقيقة (58).

من نفس القسم رياضة