رياضة

بلماضي يضبط برنامج التحضيرات الخاص بمواجهة الكاميرون

الخضر سيتربصون ببلد مجاور للتعود على الظروف المناخية

كشفت مصادر مقربة من الطاقم الفني الوطني ان المسؤولين على المنتخب وضعوا خططهم الخاصة ببرنامج التحضيرات الخاص بمباراة الذهاب للدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر، التي ستجمع منتخبنا الوطني بنظيره الكاميروني في ملعب هذا الأخير.

وأوضحت ذات المصادر ان الناخب الوطني جمال بلماضي قرر إجراء تربص مغلق تحضيري قصير بِبلد إفريقي، قبيل مواجهة الكاميرون، ويريد إجراء هذا التربص في قلب القارّة السّمراء، انطلاقا من الـ 21 من مارس المقبل، حتى يتعود لاعبوه جيدا على الأجواء السائدة في إفريقيا قبل مواجهة الأسود غير المروضة.

وأضافت المصادر ذاتها أن بلماضي ضبط لائحة مصغرة تضم أسماء 3 بلدان، يمكن إجراء التربص المغلق فيها، وهي: غينيا الاستوائية والكونغو برازافيل والغابون، بحكم أنها دول مجاورة للكاميرون وتتشابه ظروفها المناخية معه.

وينتظر الاتحاد الجزائري لكرة القدم الرد الرسمي من قبل نظيره الكاميروني، حول اسم ملعب وتاريخ مواجهة الذهاب، حتى يضبط رفقة بلماضي بِدقّة البلد الذي سَيُعسكر فيه زملاء متوسط الميدان الهجومي يوسف بلايلي. كما ذكرته وكالة الأنباء الجزائرية، أمس.

وتتوقع الفاف أن تُجرى المباراة بِملعب "جابوما" بِمدينة دوالا، أو "أوليمبي" بِالعاصمة ياوندي. فيما كان رئيس اتحاد الكرة الكاميرون صامويل إيتو قد كشف مُؤخّرا عن تاريخ الـ 24 من مارس المقبل، موعدا لِمباراة الذهاب. لكن هيئته لم تُصدر أيّ بيان رسمي، سواء خاص بِتاريخ اللقاء أو اسم الميدان.

من نفس القسم رياضة