رياضة

سليماني يهدد رقم ماجر في عدد الأهداف

بعد عودته لناديه السابق سبورتينغ لشبونة

يقترب الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر، إسلام سليماني، العائد إلى فريقه السابق سبورتينغ لشبونة البرتغالي، من كسر رقم جديد مرتبط برابح ماجر، من حيث عدد الأهداف المسجلة في البطولة البرتغالية لكرة القدم "بريميرا ليغا".

ويعد ماجر، أفضل هداف جزائري في بطولة "بريميرا ليغا"، برصيد 48 هدفا مناصفة مع سليماني، لكن الأخير لن يحتاج للكثير من الوقت لتجاوز هذا الرقم، بعد أن عاد إلى فريقه السابق سبورتينغ لشبونة، وشارك معه يوم الأحد، للمرة الأولى بعد رجوعه.

ولعب سليماني  لمدة 17 دقيقة خلال مواجهة سبورتينغ أمام فريق فاماليساو، والتي انتهت بفوز بطل البرتغال (2-0)، معززا مكانته في وصافة البطولة البرتغالية لهذا الموسم برصيد 53 نقطة وبفارق 6 نقاط عن المتصدر بورتو، قبل صدامهما يوم الجمعة المقبل على ملعب "دراغاو"، برسم الجولة الـ 22.

ويرشح الجزائريون "السوبر سليم" لكسر رقم حامل الكرة الذهبية الإفريقية-1987 قريبا، وهو الذي اعتاد على تحطيم الأرقام التاريخية، ولعل أشهرها الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة بقميص منتخب الجزائر، والذي أصبح بحوزة سليماني في 2021 برصيد 40 هدفا، بعد أن بقي لسنوات طويلة باسم الدولي السابق عبد الحفيظ تاسفاوت برصيد 36 هدفا.

ويعود آخر هدف سجله إسلام سليماني في البطولة البرتغالية، إلى 28 أوت 2016 أمام نادي بورتو، أي منذ 1988 يوماً، في مباراة انتهت آنذاك بفوز زملاء سليماني (2-1)، قبل أيام قليلة من رحيله نحو نادي ليستر سيتي الإنجليزي في صفقة قياسية آنذاك.

من نفس القسم رياضة