رياضة

عدم تجديد عقد محرز مع السيتيزنس يثير الجدل في إنجلترا

يعد اللاعب الأكثر تسجيلا وصناعة الفرص هذا الموسم مع ناديه

يواصل الدولي الجزائري رياض محرز تألقه الكبير مع فريقه مانشستر سيتي، الذي قاده الماضي، لتأهل مستحق للدور المقبل من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بالفوز على فريق فولهام 4-1.

ومع إظهاره لإمكاناته وشخصيته مع السيتي، عاد الجدل في إنجلترا حول مستقبل اللاعب مع فريقه متصدر البريمييرليغ، وعدم فتح مفاوضات تجديد عقده الذي ينتهي صيف عام 2023، مما طرح العديد من التساؤلات، حسب موقع "مانشستر إيفننغ نيوز" البريطاني.

وأكد المصدر ذاته، أن محرز أثبت قدرته على تقديم الإضافة للفريق ودخول تشكيلة المدير الفني بيب غوارديولا، مما يقتضي ضرورة عرض عقد جديد له في الأيام المقبلة، عكس لاعبين آخرين أصبحوا احتياطيين له، على غرار الجناح الإنكليزي رحيم ستيرلينغ، الذي أصبح قريباً جداً من هذه الخطوة، خاصة وأنه يعد اللاعب الأكثر مساهمة في تسجيل الأهداف مع مانشستر سيتي في الموسم الحالي بجميع المسابقات بـ21 مناسبة، تتمثل في 15 هدفاً و6 تمريرات حاسمة، متقدماً بذلك بـ6 مساهمات كاملة على ثاني الملاحقين، وهو البرازيلي غابرييل خيسوس.

وأنهى النجم الجزائري مشكلة عويصة عانى منها مانشستر سيتي في السنوات الأخيرة، وتتمثل في وجود لاعب يجيد تنفيذ ركلات الجزاء، وهو الدور الذي أصبح يتحمله في التشكيلة، لكونه أثبت أنه الأفضل في ذلك، وفقاً لتصريحات سابقة من مدربه بيب غوارديولا.

وقد يكون السبب الرئيسي، في رفض مانشستر سيتي تقديم عرض جديد للنجم الجزائري، متعلق بتقدمه في السن (31 عاماً)، ورغبة إدارة الفريق في التعاقد مع لاعب شاب آخر، مثلما كان الحال مع المهاجم الأرجنتيني ألفاريز، الذي سيُكمل الموسم مع ريفر بلايت، قبل الانضمام إلى الفريق "السماوي" نهاية الموسم الجاري.

من نفس القسم رياضة