رياضة

السنغال تتوج بكأس إفريقيا للأمم لأول مرة في تاريخها

فازت بصعوبة كبيرة أمام مصرفي النهائي بفضل ضربات الجزاء

توج منتخب السنغال بكأس إفريقيا للأمم 2021 التي اختتمت أمس بالكاميرون، إثر فوزه في النهائي بصعوبة بالغة أمام منتخب مصر بضربات الجزاء، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

البداية كانت لفائدة أسود التيرانغا، الذين حاولوا دخول المواجهة بقوة، وتمكنوا من الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة، نفذها ساديو ماني لكن الحارس أبو جبل كان بالمرصاد، وتمكن من صدها، ليستمر التنافس بين الفريقين مع تضييع عدد من الفرص لصالح السنغال، قبل أن يعلن الحكم عن نهاية المرحلة الأولى.

الشوط الثاني لم يختلف كثيرا عن سابقه، حيث كان لصالح السنغاليين الذين بالرغم من سيطرتهم على مجريات اللعب، إلا أنهم يم يتمكنوا من تحويل الفرص إلى أهداف، قبل أن يستفيق الفراعنة بعد عدد من التغييرات، وكادوا بدورهم من مباغتة الخصم، لولا نقص التركيز لينتهي الوقت الأصلي للمواجهة بالتعادل السلبي.

واحتكم الفريقان للوقت الإضافي، والذي عرف حذرا كبيرا من الجانبين، فأنقذ أبو جبل مرماه من هدف محقق بعد رأسية دينغ، كما أنقذ مندي مرماه بعد تسديدة زيزو لتنتهي المواجهة بالتعادل دون أهداف ويحتكم الفريقان لضربات الترجيح.

وابتسم الحظ لمنتخب السنغال رغم تضييعه لضربة جزاء واحدة عن طريق سار، مستغلا بذلك تضييع المصريين لضربتين عن طريق عبد المنعم وأحمد مصطفى، ويتوج ساديو ماني ورفقائه بكأس إفريقيا للأمم.

من نفس القسم رياضة