رياضة

الخضر في المستوى الرابع خلال قرعة كأس العالم 2022

في حال تمكنوا من تجاوز الكاميرون في مباراة السد

كشف موقع "وي غلوبال فوتبول" المتخصص في الإحصائيات والأرقام، أن المنتخب الوطني سيكون في المستوى الرابع خلال قرعة كاس العالم 2022، في حال تأهله وتجاوزه مباراتي الدور الفاصل أمام منتخب الكاميرون شهر مارس المقبل.

وجاءت ترشيحات الموقع المتخصص في حسابات تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات، بناء على التراجع الرهيب المتوقع لمحاربي الصحراء في ذات التصنيف، عقب مشاركته المخيّبة في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

وحسب المعطيات يبدو أن التصنيف المرتقب لشهر جانفي، سيشهد تراجع المنتخب الوطني بأزيد من 10 مراكز في التصنيف الخاص بالقارة الإفريقية، ما يعني تراجعا كبيرا في تصنيف الفيفا.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الثالث إفريقيا والتاسع والعشرين عالمياً، بحسب التصنيف الأخير للفيفا الصادر في ديسمبر 2021.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد حدد موعد إجراء قرعة كأس العالم 2022 شهر أفريل المقبل، وسيعتمد فيها على تصنيفه خلال شهر مارس المقبل، والذي لن يشهد تغييرات كبيرة بالنسبة للمنتخب الجزائري حتى لو تأهل على حساب الكاميرون، لأنه خسر نقاطا كثيرة في كأس إفريقيا.

وفي حال تراجع منتخب الجزائر إلى المستوى الرابع قبل قرعة المونديال في حال تأهله، فإنه سيكون في مجموعة مونديالية نارية مع اثنين من أقوى منتخبات أوروبا وأمريكا الجنوبية على الأقل.

من نفس القسم رياضة