رياضة

الخضر مصرون على الإطاحة بالأفيال للتأهل لثمن نهائي الكان

كوت ديفوار تريد تفادي الهزيمة لضمان المرور للدور الثاني

يسعى منتخبنا الوطني لتحقيق الفوز في المواجهة التي ستجمعه بمنتخب كوت ديفوار لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، وهذا من أجل البحث عن التأهل للدور الثاني وتفادي الخروج المبكر من كأس إفريقيا للأمم.

ويدرك أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي أنه لا سبيل لهم غير الفوز حتى تكون الفرصة أمامهم للمرور إلى الدور ثمن النهائي، رغم الصعوبة التي ينتظرونها امام خصم يبدو هو الآخر مصمم على لعب حظوظه كاملة، سيما وأنه يدرك أن الهزيمة قد تبعده عن السباق؟

على صعيد التشكيلة، فمن المتوقع أن يعتمد بلماضي مجددا على خدمات المدافع المركزي عبد القادر بدران العائد من إصابة خفيفة على مستوى الركبة، منعته من المشاركة في مواجهة غينيا الاستوائية، مثله مثل لاعب وسط الميدان الهجومي راميز زروقي الذي أصبح متاحا بعد أن غاب عن المقابلتين السابقتين في هذه البطولة بداعي إصابة على مستوى العقب، بالمقابل، ستعرف المواجهة غياب المدافع اجمال بلعمري الذي يعاني من تمزق عضلي ولاعب وسط الميدان الهجومي آدم وناس الذي يوجد في مرحلة التعافي من الإصابة.

في الجهة المقابلة، سيخوض عناصر المدرب الفرنسي لكوت ديفوار باتريس بومال، هذه المقابلة بنية أكيدة في تجنب الهزيمة، باعتبار أن نقطة التعادل تكفيهم للمرور إلى الدور المقبل، علما أن تشكيلة الفيلة سيغيب عنها المدافع ايريك بايلي والمهاجم ويلفرايد زاها بسبب الإصابة.

للإشارة، فإن المباراة سيحكمها الجنوب إفريقي ميغال دو فريتاس غوماز، بمساعدة مواطنه ثوزو غرانفيل و سورو باتسوان من لوزوتو. أما الحكم الرابع فسيكون البوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا.

من نفس القسم رياضة