رياضة

الخضر دون هزيمة والمحليون يعودون بكأس العرب

السنة كانت مميزة لكرة القدم الجزائرية

نجح منتخب الجزائر للمحليين لأول مرة في التاريخ في الفوز بلقب بطولة كأس العرب التي احتضنتها قطر خلال الفترة الممتدة ما بين 30 نوفمبر الماضي و18 ديسمبر، وذلك بمشاركة 16 منتخبا عربيا، في الوقت الذي واصل فيه المنتخب الأول تألقه ولم ينهزم طيلة السنة، حيث حقق التأهل لنهائيات كأس إفريقيا للأمم والدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر.

 وتفوق "الخضر" في المباراة النهائية على تونس بنتيجة 2-0 بعد تمديد الوقت، بعدما تغلبوا في ربع نهائي المسابقة على المغرب بركلات الترجيح 5-3 إثر انتهاء المباراة في وقتها الإضافي بنتيجة 2-2،  وفي نصف النهائي على صاحب الأرض قطر بنتيجة 2-1، وتم اختيار النجم ياسين براهيمي أفضل لاعب في الدورة بعد تقديمه لمستويات قوية خلال جميع المباريات التي شارك فيها.

 هذا التوهج العربي حصل أيضا مع منتخب الشباب الذي أدرك في شهر جويلية الماضي نهائي بطولة كأس العرب للشباب، قبل أن يخسر أمام منتخب المملكة العربية السعودية بنتيجة 1-2.

 من جهة أخرى، نجح المنتخب الأول في الترشح لنهائيات كأس أمم أفريقيا بعد تصدره لمجموعته برصيد 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين، بفارق 6 نقاط على ملاحقه المباشر زيمبابوي. كما أدرك الدور الحاسم من تصفيات المونديال، إثر حصده 14 نقطة أيضا في مجموعته من 4 انتصارات وتعادلين.

 وخاض المنتخب الأول 11 مباراة ما بين رسمية وودية في عام 2021 في مختلف المسابقات حقق خلالها 8 انتصارات فضلا على 3 تعادلات، محافظا بذلك على سلسلة مبارياته دون انهزام

من نفس القسم رياضة