رياضة

كورونا تحرم بلماضي من بلايلي توقاي وبن عيادة في تربص قطر

الخضر تنقلوا إلى الدوحة أمس للتحضير لكأس إفريقيا للأمم

تعرض ثلاثة من لاعبي المنتخب الوطني للإصابة بفيروس كورونا، إضافة إلى شرف الدين عمارة رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وإداريين ما من شانه أن يؤثر على التحضيرات الخاصة بنهائيات كأس إفريقيا للأمم، حسبما أكدته مصادر عديدة أمس.

وأوضحت ذات المصادر انه وبالإضافة إلى رئيس الفاف، يعاني كل يوسف بلايلي محمد أمين توقاي وحسين بن عيادة من مضاعفات فيروس كورونا، حيث جاءت التحاليل التي أجريت على توقاي وبن عيادة إيجابية، ما جعلهما يبقيان بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى، فيما يخضع بلايلي للحجر الصحي في قطر.

ووصل وفد المنتخب الوطني أمس إلى العاصمة القطرية الدوحة، للدخول في تربص مغلق تحضيرا لخوض نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون، تتخلله مقابلتين وديتين امام كل من غامبيا وغانا، وقد تنتقل اللاعبون المعنيون صبيحة أمس، على متن طائرة خاصة، نحو العاصمة الفرنسية باريس، حيث التحق بهم عدد من اللاعبين المحترفين في أوروبا، ليكموا الطريق بعد ذلك الي الدوحة القطرية.

وستعرف محطة الدوحة التحضيرية، تأخر بعض اللاعبين يتقدمهم القائد رياض محرز وسعيد بن رحمة، محمد رضا حلايمية وآدم زرقان، اللذين سيلتحقون بزملائهم يوم 3 جانفي، فيما يخضع المصابين بفيروس كورونا للحجر الصحي وهي كلها عوامل ستؤثر على تحضيرات الخضر لا محالة.

و سيستهل المنتخب الوطني المتواجد في المجموعة الخامسة، حملة الدفاع عن لقبه يوم الثلاثاء 11 جانفي 2022 ، بمواجهة منتخب  سيراليون بملعب غابوما بدوال (00ر14سا بتوقيت الجزائر)، قبل تحدي منتخب غينيا الاستوائية يوم الاحد 16 جانفي 2022 بدوالا (00ر20سا) ثمّ منتخب كوت يفوار يوم الخميس 20 جانفي 2022 بنفس الملعب (00ر17سا) .

من نفس القسم رياضة