رياضة

الفيفا تحرم بلماضي من أربعة عناصر في تربص الدوحة

لاعبا تنقلوا أمس إلى قطر تحضيرا للكان

 سيكون الناخب الوطني جمال بلماضي محروما من أربعة لاعبين محترفين، عندما يشرع اليوم في التحضير لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، من خلال التربص المغلق الذي ينطلق اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة، بسبب مراسلة الفيفا الأخيرة التي طالبت المنتخبات الإفريقية بإبقاء لاعبيها المحترفين عند أنديتهم إلى غاية 3 جانفي المقبل.

ومن المرتقب أن يصل 24 لاعبا اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة، للشروع في التحضيرات الرسمية، لكنهم سيكونون منقوصين من خدمات أربعة عناصر ويتعلق الأمر بكل من القائد رياض محرز وسعيد بن رحمة أدم زرقان ومحمد رضا حلايمية، اللذين يستبعد ان يشاركوا في مواجهتي غامبيا وغانا الوديتين في قطر.وسيتجمع اللاعبون الناشطون في أوروبا اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس، للالتحاق في نفس اليوم بالدوحة على مثن رحلة خاصة للمشاركة في التربص ما قبل التنافسي.

وكان بلماضي، قد تلقى أخبارا غير سارة بالمرة بعد مراسلة الفيفا للكاف، والتي تعلمها من خلالها بأن اللاعبين المعنيين بمباريات رسمية مع أنديتهم الأوروبية، خلال الفترة ما بين الـ27 ديسمبر والـ3 جانفي، مجبرون على البقاء مع فرقهم.

وسيكون الخضر من أبرز المتضررين من هذه التعليمة، باعتبارهم سيضيعون خدمات رياض محرز وسعيد بن رحمة، خلال التربص، آدم زرقان ومحمد رضا حلايمية، ولن يكون بمقدور محاربي الصحراء اللحاق بالودية الأولى أمام غامبيا في الفاتح من جانفي القادم، ومن المستبعد أيضا أن يشاركا في الودية الثانية أمام غانا في الخامس من ذات الشهر. لأنهما سيصلان الدوحة متأخرين بعد رحلة شاقة.

من نفس القسم رياضة