رياضة

الخضر في نهائي "كأس العرب"

تجاوزوا عقبة قطر ويضربون موعدا مع تونس

تأهل المنتخب الوطني باعجوبة لنهائي كأس العرب، بعد تفوقه على نظيره القطري بنتيجة هدفين مقابل هدف في مباراة قوية للغاية، عرفت زيادة الحكم لـ18 دقيقة كوقت بدل الضائع، ليضرب أشبال مجيد بوقرة موعدا لمنتخب تونس في النهائي الذي سيلعب يوم السبت المقبل.

 بداية المباراة كانت حذرة من الجانبين، حيث حاول كل فريق جس النبض قبل المغامرة في الهجوم، مع تفوق قطري طفيف، حيث ضيع فرصة سانحة في الدقيقة الـ13 عن طريق الهيدوس، قبل أن يستعيد رفقاء يوسف بلايلي زمام المبادرة، حيث سيطروا على مجريات اللعب، وتمكنوا من نقل الخطر إلى الدفاع القطري.

وكاد بغداد بونجاح أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة الـ33 مستغلا فتحة طيب مزياني لولا وصوله متأخرا بسنتيمترات، وتواصل ضغط الخضر لغاية إعلان الحكم عن نهاية المرحلة الاولى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، نفذ بلايلي ركنية مباشرة كاد أن يخادع بها الجميع، وضيعا بونجاح فرصة أخرى، لتأتي الدقيقة الـ58 التي عرفت افتتاح باب التسجيل للخضر عن طريق قذفة حسين بن عيادة التي حولها بلعمري للمرمى، رد فعل القطريين كان قويا حيث اعتمدوا على الكرات الطويلة، وتمكن الحارس مبولحي من إنقاذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة الـ74.

وأضاف الحكم تسع دقائق كاملة، وتمكن المعز علي من تعديل النتيجة في الدقيقة الخامسة من وقت بدل الضائع، ولما كان الجميع ينتظر اللجوء للوقت الإضافي، تحصل براهيمي عن ضربة جزاء، تولى تسديدها بلايلي وسجلها على مرتينن لتنتهي المواجهة بتأهل الخضر للنهائي.

وقد اختير المتالق يوسف بلايلي رجلا للمباراة نظير مجهوداته واداءه المتميز، اضافة لتسجيله لهدف الفوز.

 بوقرة :"سنعمل على التحضير الجيد للنهائي"

 أبدى الناخب الوطني مجيد بوقرة سعادته بالتاهل لنهائي كأس العرب عقب الفوز امام منتخب قطر أمس بنتيجة هدفين مقابل هدف، وأكد أن الخضر على أهبة الاستعداد لمواجهة تونس في النهائي يوم السبت المقبل.

 وصرح بوقرة بعد المباراة :"أعتقد اننا المنتخب الذي لعب أصعب المباريات في كأس العرب، ضد مصر والمغرب وقطر، صعب جدا أن تخوص ستة مباريات في 17 يوما، اللاعبون تحلوا برباطة الجأش، ولم يعجبني الحكم، لعبنا 120 دقيقة ضد المغرب و110 ضد قطر، وسنعمل على التحضير الجيد للنهائي"

 وبخصوص مواجهة قطر، أضاف :"كنت اعرف أن المباراة ستكون صعبة جدا امام منتخب قطرن لانهم يلعبون على الهجمات المرتدة، ولاعبو الجزائر أصيبوا بالإرهاق بسبب المباريات التي لعبوها سابقا، سعداء جدا بإسعاد الجماهير"

من نفس القسم رياضة